صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التموين تشدد الرقابة على منافذ استيراد اللحوم للتأكد من سلامتها وغرف عمليات لمراقبة المحافظات

7 اكتوبر 2013

كتب : نشأت حمدي




أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن رفع حالة الطوارئ للدرجه القصوى استعدادا لعيد الأضحى المبارك لتوفير السلع الأساسية للمواطنين.
وأكدت الوزارة أنه جار التنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم حيث تم التعاقد على استيراد 45 الف طن لحوم مجمدة و25 الف طن كبد وكلاوى و688 طن لحوم ضأن مجمدة و19 الف طن دواجن و5604 عجول حية و13 ألف رأس بقرى و6 آلاف رأس غنم من جورجيا بالاضافة إلى الإنتاج المحلى من اللحوم الحمراء والدواجن والحيوانات الحية المتمثلة فى الاضاحى  فضلا عن أنه تم الاتفاق على توفير 5 طن من الاسماك البلطى والبورى يوميا.
وشددت الوزارة على أنه سيتم اتباع جميع الإجراءات الصحية والبيطرية عند دخول هذه اللحوم وغيرها البلاد للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمى.
وأكد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على جميع الانشطة وخاصة الاسواق لضبطها للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن اسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة.
وأشار إلى أنه سيتم انشاء غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين لتلقى شكاوى المواطنين وإنشاء غرف مماثلة بجميع مديريات التموين بجميع المحافظات والتنسيق بين مديرية الطب البيطرى ومديرية الشئون الصحية ولعمل حملات تستهدف محلات الجزارة وبيع اللحوم واسواق بيع الاسماك الطازجة ومحلات الاسماك المدخنة (الرنجة) والاسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
وأوضح أنه تقرر تكثيف الحملات التفتيشية على المعارض والمحال العامة وتمشيط الأسواق من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ضبطها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss