صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس اتحاد العمال: المحظورة فرضت على النقابات اشخاصاً ليس لهم خبرة وتفرغوا لتصفية الحسابات

7 اكتوبر 2013



استعرض رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبد الفتاح إبراهيم، خلال لقائه أمس مع رئيسى الاتحاد العام لعمال لبنان والكويت، سبل توحيد الصف والرؤية والاتجاه للتحالف بين الاتحادات العمالية العربية؛ لتشكيل قوة قادرة على فرض شروطها، فيما يخص مصلحة العمال على المستوى الإقليمى والدولى.
وقال عبد الفتاح إبراهيم - خلال اللقاء - «إن اتحاد عمال مصر سيستخدم خطابا جديدا يستعيد من خلاله دوره التاريخى، على المستوى العربي والدولي؛ لمواجهة المؤامرات ضد وطننا العربي، ويعيد بناء الثقة بين الاتحاد والعمال، بعد أن كادت تفقد الحركة النقابية تاريخها ومجدها؛ نتيجة أخطاء ارتكبت فى حق العمال جعلتهم فريسة سهلة لفصيل واحد أراد أن يحتكر الحياة السياسية».
وأضاف عبد الفتاح أن «جماعة الإخوان فرضت على النقابات العامة أشخاصا ينتمون إليها ، ليس لهم خبرة بالعمل النقابى وتفرغوا لتصفية الحسابات ؛ ما خلق جوا من الصراع الداخلى بالنقابات، ولم يستطعوا أن يشكلوا وسيلة ضغط للحصول على حقوقهم بعد الثورة «.. مؤكدا أن العمال هم الشرارة الأولى لثورة 25 يناير والتى بدأت بإضراب عمال المحلة وكفر الدوار، وشاركوا في ثورة 30 يونيو، لكنهم لم يلقوا الرعاية الكاملة.
وبدوره ، أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت فايز المطيري، أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو «الاتحاد الشرعى» للبلاد ، وندعم الحركة العمالية المصرية من خلاله، مشيرا إلى أنه يرفض التعددية النقابية رفضا كاملا ؛ لأنها ضياع لحقوق العمال ، فمعها يصعب التوافق على مطالب العمال ؛ لأن وجود أكثر من رأى فى التمثيل النقابى يفشل دائما الوصول إلى حلول لمشكلات العمال ومطالبهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss