صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الإحصاء: 59.8 % من العاملين مشتركون بالتأمينات الاجتماعية خلال 2012

6 اكتوبر 2013



أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن نسبة العاملين المشتركين فى التأمينات الاجتماعية خلال العام الماضي بلغت 59.8 % من جملة العاملين بأجر، لترتفع هذه النسبة إلى 48.3 % بين الإناث مقابل 54.5 % للذكور.
وأوضح الاحصاء فى بيان له أمس السبت بمناسبة اليوم العالمى للعمل اللائق والذى يحتفل به في السابع من أكتوبر من كل عام - أن مفهوم العمل اللائق يشير إلى تعزيز الفرص للجميع للحصول على فرص عمل منتجة فى ظروف من الحرية والمساواة والأمن والكرامة، تتضمن عددا من العناصر أهمها استمرارية العمل والحماية الاجتماعية والرعاية الصحية .
وأضاف أن نسبة العاملين المشتركين فى التأمينات الاجتماعية فى القطاع الحكومى، ارتفعت لتصل إلى 97% من جملة العاملين بأجر يليها العاملون فى القطاع العام والأعمال العام بنسبة 96% ثم العاملون بالقطاع الاستثمارى   8 ,86 % ، في حين سجل القطاع الخاص أقل نسبة للعاملين المشتركين فى التأمينات الاجتماعية وبصفة خاصة العاملين خارج المنشآت بنسبة  7 ,12 فقط.
وأشار إلى أن نتائج بحث القوى العاملة لعام 2012، أظهرت أن معدل المساهمة فى النشاط الاقتصادي (قوة العمل منسوبة إلى السكان 15 سنة فأكثر) بلغت 4, 48 % من إجمالى السكان على مستوى الجمهورية.
وأضاف الجهاز أن البيانات أظهرت التفاوت الملموس بين كل من الذكور والإناث فى معدلات المساهمة فى النشاط الاقتصادى لتبلغ 1, 74 % للذكور مقابل 4 ,22 % للإناث، لترتفع معدل المساهمة فى النشاط الاقتصادي بين الذكور إلى أكثر من ثلاثة أضعاف مثيلاتها بين الإناث، ما يظهر أن التفاوت هو النمط السائد فى سوق العمل المصرى.
ولفت إلى أن 5 ,67 % من العاملين بأجر يشتغلون فى عمل ثابت، لترتفــــــع هذه النسبـــة إلى 5 ,85 % بين الإناث مقابل 6ر63 % للذكور، وأن نسبة العاملين فى عمل دائم بالقطاع الحكومى استحوذت على أعلى نسبة لتسجل
5 ,94 % يليها العاملون فى القطاع العام والأعمال العام بنسبة 7 ,92 % ، بينما استحوذ القطاع الخاص خارج المنشـآت على أقل نسبة للعاملين فى العمل الدائـــم فى بنسبة 9 ,19 %.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss