صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عنف الجامعات ينتقل إلى المدارس

4 اكتوبر 2013



كتبت ـ مينرفا سعد
أكد تقرير غرفه العمليات تسمم 5 طلاب بمحافظة المنيا بمدرسة الامل للصم والبكم وضعاف السمع وتم ابلاغ الجهات الأمنية ونقلوا إلى مستشفى مطاى العام وتم عمل الاسعافات اللازمة لهم وخرجوا من المستشفى وفى إدارة البساتين ودار السلام تجمع عدد من الطلاب من بعض المدارس الثانوية رافعين شعارات ضد القوات المسلحة والشرطة تم التنسيق مع الجهات الأمنية وتم السيطرة على الموقف.
وفى محافظة المنوفية قام بعض طلاب مدرسة اشليم الثانوية بلاعتداء بالضرب على الطالب خالد على عبدالعليم باله حادة (مطواة) وتم نقلة إلى المستشفى لعمل الإسعافات الطبية اللازمة وأحدث جرح بطول 5 غرز. وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة وإحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية وفى إدارة تلا خرجت مسيرة تضم طلاب المدارس تجوب شوارع تلا بالاشتراك مع القيادات الشعبية والمحلية احتفالا بانتصارات اكتوبر وحضور الحفل بالساحة الشعبية بتلا رافعين شعارات الجيش والشرطة والشعب أيد واحده .
وفى محافظة اسيوط تم العثور أمام مدرسة التحرير التجريبية لغات على جسم غريب على شكل تفاحة موصلة بجهاز. تم إبلاغ جميع الجهات الأمنية وتبين بالفعل انها قنبلة وتم ابطال مفعولها بمعرفة قسم المفرقعات وانتظمت الدراسة بالمدرسة.
وفى محافظة الدقهلية - إدارة شرق المنصورة اعتصم بعض الطلاب والمدرسين بمدرسة شها الثانوية بنين داخل فناء المدرسة رافعين بعض الشعارات ضد القوات المسلحة والشرطة. تم السيطرة على الموقف وجارى حصر أسماء الطلاب والمدرسين القائمين على ذلك وإحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية.
بينما وقع الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصريفى إطار الاتفاق بين الطرفين على أهمية التغذية المدرسية للتلاميذ فى المرحلة الابتدائية تغذية صحية سليمة من خلال تقديم وجبات مطهية مكتملة العناصر الغذائية بشكل يومى.
يستفيد من البرنامج تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية بعدد 10 محافظات كمرحلة أولى، هى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والأقصر وبنى سويف وقنا وسوهاج والمنيا وأسيوط. 
ويستهدف البروتوكول ـ بالإضافة الى تغذية التلاميذ تغذية صحية سليمة ـ جعل المدرسة جاذبة للتلميذ مما يحد من التسرب من التعليم، وخلق فرص عمل بكل مدرسة يتم تطبيق البرنامج فيها.
تقوم وزارة التربية والتعليم وفقا للبروتوكول بترشيح المدارس المستفيدة من المشروع، وتيسير مهمة بنك الطعام لدى هذه المدارس، كما تعمل على توعية التلاميذ بالغذاء الصحى السليم بالتعاون مع المختصين بالمدرسة، وتقوم بتحديد الأماكن اللازمة بكل مدرسة لتنفيذ المشروع وتوزيع الوجبات.
ويقوم بنك الطعام بتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بتنفيذ المشروع وتجهيز الوجبات المطهية والمحفوظة والمعدات والآلات اللازمة لذلك، وفى الحالات الطارئة يمكن الاستعانة بالوجبات الجافة بدلا من المطهية بشرط أن تكون مكتملة العناصر الغذائية وكافية للطالب. كما يقوم بنك الطعام بالتنسيق مع بنك الشفاء المصرى لإجراء المتابعات الطبية لتلاميذ المدارس. 
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss