صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بلاغ يطالب بمحاكمة محمود غزلان جنائيـًا بتهمة اقتحام قسم كرداسة

4 اكتوبر 2013



كتبت – وفاء شعيرة
تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى ببلاغ للنائب العام ضد محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين وبتنفيذ خطة اقتحام قسم كرداسة ودعوة المصريين حالياً للانقلاب على الحكم العسكري.
وقال صبرى فى بلاغه أن مسلك محمود غزلان يشكل أركان الجريمة المعاقب عليها بالمادة 68 مكرر أ من قانون العقوبات على أن تكون العقوبة هى الإعدام أو السجن المؤبد إذا كان الإرهاب من الوسائل التى تستخدم فى تحقيق أو تنفيذ أغراض هذه العصابات .
وقال إن تحريض محمود غزلان للمصريين بالانقلاب على المؤسسة العسكرية وقادتها وضباطها وجنودها ومقاومتهم بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفتهم أو بسببها ، تعاقب عليه المادة 88 مكرر أ من قانون العقوبات التى ورد بها أن يعاقب بالسجن المشدد كل من يعتدى على القائمين على تنفيذ أحكام القانون.
وقدم حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه وطلب تحقيق جرائم محمود غزلان وإحالته للمحاكمة الجنائية فى حالة ثبوت الواقعة.
أجلت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة دعوى قضائية، تطالب بقبول تجنيد الملتحين بالقوات المسلحة إلى 21 نوفمبر المقبل.
كما أجلت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تأجيل الدعوى القضائية المقامة من رضا بركاوى المحامية، والمطالبة بمنع تملك أراضى الفلسطينيين لأراضى سيناء إلى 7 نوفمبر المقبل.
وقدمت المحامية تقريرًا للمحكمة صادر من جهاز المخابرات العامة المصرية، يؤكد صحة مبررات دعواها للمحكمة.. وحددت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، جلسة22 أكتوبر لنظر أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة من على أيوب المحامى والتى يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 570 يضم لجنة العشرة إلى لجنة الخمسين لتعديل الدستور.. وقال أيوب فى دعواه التى اختصم فيها كل من رئيس الجمهوريةعدليمنصور ورئيس لجنة الخمسين عمرو موسي، أن لجنة العشرة انتهى دورها وفقًا لنص المادتين 28 و29 من الإعلان الدستورى الحالي.. وأضاف أن قرار الرئيسس منصور بضم لجنة العشرة للخمسين قد خالف الإعلان الدستوري، وأشار أن الدستور والقانون واجب وطنى لا بد على الجميع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss