صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومه تقر معاقبة من يثبت اهانته العلم والنشيد الوطنى

3 اكتوبر 2013



كتب-  ابراهيم جاد


استعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس احداث العنف الأخيرة التى شهدتها بعض الجامعات، وفى هذا الصدد أهاب المجلس بالأبناء من طلاب الجامعات بالامتناع عن أية ممارسات تقود الى تحويل الجامعات من أماكن للعلم إلى ساحات للصراع الحزبى وأعمال العنف التى تهدد أمن الطلبة وتؤثر على سير العملية التعليمية.
عرض السيد وزير الخارجية تقريرا حول مشاركة  فى اجتماعات الدورة الحالية للجمعية العامة للامم المتحدة، حيث اشار الى وجود تغيير ايجابى واسع النطاق فيما يخص تفهم المجتمع الدولى لحقائق الوضع فى مصر، وترحيب متزايد بالتزام الحكومة بالمضى قدما فى تنفيذ بنود خارطة المستقبل.
من جهة اخرى استعرض المجلس تطورات تنفيذ الخطة الاستثمارية والبرامج العاجلة لتحفيز النشاط الاقتصادى.. وأكد المجلس على ضرورة تسريع معدلات التنفيذ فى المرحلة المقبلة حتى تنعكس آثار هذا البرنامج بشكل ايجابى على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. فى ذات السياق وافق مجلس الوزراء على اعتماد صرف 690 مليون جنيه من اجمالى المبلغ الذى تم رصده لمستحقات المقاولين والموردين لدى الحكومة والهيئات الاقتصادية والذى يبلغ 2.5 مليار جنيه ضمن الحزمة العاجلة للتحفيز الاقتصادى.
كما عرض السيد وزير السياحة للجهود والمستجدات فى قطاع السياحة، حيث أثنى مجلس الوزراء على الجهود التى بذلها السيد الوزير والتى أثمرت عن رفع حظر السفر إلى مصر من جانب 15 دولة، كما أشاد المجلس بالإجراءات المتخذة لتأمين المناطق السياحية والأثرية لاستقبال الموسم السياحى الشتوي.
واستعرض المجلس  المظاهر الاحتفالية  التى سيجرى تنظيمها فى كافة محافظات مصر، والتى تتضمن احتفالات فنية بالميادين الرئيسية، وحلقات ثقافية، وفعاليات رياضية فى خمسة استادات رئيسية مختلفة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والمسابقات والعروض الجوية وعروض موسيقى الجيش والشرطة فى كافة المدن.
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بشأن العلم المصرى والسلام الوطني، وأبرز ما تضمنه المشروع النص على أن إهانة العلم المصرى وعدم الوقوف إحترماً عند عزف السلام الوطنى فى مكان عام، أو بإحدى طرق العلانية يعتبر «جريمة» يعاقب فاعلها بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد عن خمسة آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين.
 قرر مجلس الوزراء أن يسرى قرار إعفاء المدن الجامعية من المصروفات ـ الذى اتخذ سابقاً ـ على المدينة الجامعية لجامعة الأزهر أسوة بالجامعات الحكومية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss