صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الطيب لآشتون : نرفض التدخل الأجنبى.. وهى ترد: لم نصف ما حدث بالانقلاب

3 اكتوبر 2013



صبحى مجاهد


وجه د. أحمد الطيب شيخ الأزهر رسائل واضحة إلى كاترين آشتون المفوض الأعلى للعلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبى اثناء لقاءها بمقر مشيخة الأزهر فى لقاء استمر ما يقرب من الساعة.
ووفقًا لبيان من مشيخة الأزهر عقب اللقاء فإن شيخ الأزهر أكد على أن الأزهر الشريف مؤسسة دينية تعليمية ثقافية وليست مؤسسة سياسية ولا تعمل بالسياسة وأن موقفه ينطلق من ثوابته الوطنية وقناعاته الثقافية ومن هذا المنطلق كان موقف الأزهر فى الثلاثين من يونيو من أجل تجنيب البلاد كارثة محققة أقل ما فيها ما يحدث فى سوريا الآن وانحيازه لإرادة الشعب المصرى الذى تعود أن يجد الأزهر دائمًا بجانبه بمواقفه الوطنية عبر تاريخه الطويل.
كما أكد د. أحمد الطيب على أن الأزهر يرفض أى تدخل أجنبى لتحجيم إرادة الشعوب وان أى حل للأزمة المصرية يجب أن ينبع من داخل الإرادة الوطنية للشعب المصرى.
كما قال شيخ الأزهر خلال اللقاء: «إن موقف الاتحاد الأوروبى أو أمريكا من الشعب المصرى لموقف يحتاج إلى تصحيح والوقوف مع الحقائق لا مع العواطف التى تنقلها بعض الفضائيات التى اعتمدت على الكثير من الأكاذيب.
من جانبها أوضحت أشتون اهتمامها بالاستماع إلى فضيلة الإمام لادراكها وتقديرها للدور الوطنى الذى يقوم به الأزهر وأمامه الأكبر ولم تصف يومًا ما حدث فى مصر بالانقلاب مؤكدة دعم الاتحاد الأوروبى لاستقرار مصر سياسياً واقتصادياً وسوف يستمر الدعم الأوروبى لمصر فى رحلة الديمقراطية والاستقرار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss