صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وورلد تربيون: عجز ميزانية أمريكا يضعف إسرائيل عسكريا

3 اكتوبر 2013



كتبت- داليا طه إسلام عبدالكريم


قالت صحيفة وورلد تربيون الأمريكية إنه بسبب العجز فى ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية، تم تخفيض ميزانية برنامج صواريخ الدفاع البالستية المشترك بين أمريكا وإسرائيل، بعد قرار الإردارة الأمريكية بخفض 55 مليون دولار من مساعدتها لتمويل البرنامج.
وأكدت مصادر للصحيفة الأمريكية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أمرت باقتطاع أكثر من مليار دولار خلال العام المقبل، ووضعت تدابير لخفض ما يصل إلى 30 مليون دولار من برنامج «آرو 3».
وأضافت المصادر أن مثل هذا القرار يعد تأخيرا لتطوير وإنتاج نظام «BMD» الذى يهدف إلى اعتراض الصواريخ غير التقليدية النووية وصواريخ بعيدة المدى من إيران.
فى السياق ذاته كشفت تقارير أمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» كشفت عن وجود 363 خطأ وخلل فى الطائرة «F-35»، والتى قامت إسرائيل بشراء عدد منها مؤخرا، وستدخل الخدمة فى قواتها الجوية بحلول 2020. وتلك الأخطاء من شأنها التأثير سلبا على درجة أمان وقدرات الطائرة فى مهامها القتالية. وأوضح موقع «والاه» الإسرائيلى ،الذى نقل التقارير، أنه هناك انتقادات حادة للشركة المنتجة «لوكهيد- مرتين» وشريكتها «نورتوف جرمان»، بدعوى أنهم لم يهتموا بضمان مستويات الجودة خلال عملية انتاج وتصنيع الطائرة، كما تم الكشف عن انتهاء صلاحية مادة لاصقة تستخدم فى تثبيت بعض القطع الداخلية بالطائرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss