صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

%40 عجزا فى الأرز و%20 فى الزيت

3 اكتوبر 2013



كتب - نشأت حمدى


فشلت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى الالتزام بتعهداتها بحل ازمة السلع التموينية التى تصرف على بطاقات التموين لـ69 مليون مواطن خاصة بعد  عدم تمكن عدد من المواطنين فى الحصول على مقررات شهر سبتمبر كاملة.
وأكدت شعبتى البقالة التموينية أن ازمة السلع التموينية لم تقتصر على العجز فى الزيت التموينى الذى بلغت نسبة العجز فيه 20% بينما كانت أزمة عجز الأرز هى الاكثر تأثيرا على المواطنين خاصة أنه لم يتم صرف اكثر من 60% من مقررات شهر سبتمبر من الأرز.
وأوضحت الشعبة أن هناك مشاكل عديدة تواجه البقاليين التموينين أثناء صرف السلع للمواطنين خاصة أن اصحاب البطاقات يتهمونهم بالتصرف فى حصتهم من السلع وهو الأمر الذى لم يحدث.
وفى السياق ذاته أكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية ان العجز فى الأرز التموينى يرجع إلى تأخر اجراء مناقصة الأرز الاخيره مما أدى إلى عدم التزام التجار بالتوريد فى المواعيد المحددة.
وكان الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخليه أكد فى تصريحات سابقة أن جميع المواطنين سيحصلون على كامل حصتهم من  السلع التمونيه خلال  شهر سبتمبر الماضى إلا أن الوزاره اضطرت إلى مد صرف السلع  لمدة 10 ايام قادمة لحين الانتهاء من صرف كامل الحصة.
ومن ناحية أخرى تلقى الخط الساخن الخطين  لوزارة التموين والتجارة الداخلية 19805 و19468 من المواطنين على مستوى الجمهورية خلال أسبوع عن البطاقات التموينية والمخابز والأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة وخدمة توصيل البوتاجاز حوالى 2138 شكوى.
وأكد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية  أن الشكاوى تم حلها بنسبة 95 % وجارى حل الباقى وتتضمن 240 شكوى فى عدم الحصول على السلع التموينية كاملة و118 شكوى بعدم جودة السلع التموينية و312 شكوى بعدم توافر البطاقة الذكية و100 شكوى فى صعوبة إدخال بيانات المواليد فى البطاقات التموينية  و68 شكوى للحصول على بطاقة تموينية جديدة.
وقال إن الشكاوى تتضمن أيضا 92 شكوى بشأن تهريب الدقيق المدعم من المخابـز و170 شكوى من سوء الخبز المدعم وعدم مطابقته للأوزان كما تتضمن 420 شكوى خاصة بارتفاع أسعار الخضر والفاكهة عن الأسعار الاسترشادية.
وأشار وزير التموين إلى أنه تم تلبية 1650 طلب دليفرى لتوصيل البوتاجاز للمنازل خلال اليوم الاول من تطبيق هذه المنظومة وأن هناك شكاوى من المواطنين من مختلف الجمهورية بعدم رد الخط الساخن 19492 الخاص بتوصيل إسطوانات البوتاجاز وانه يتم حاليا بحث هذه الشكاوى  للعمل على حلها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة

Facebook twitter rss