صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 مارس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الإسكان: بدء التشغيل التجريبى لتوسعات مياه شرب الأميرية

3 اكتوبر 2013



أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن المليارات التى صرفت فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى كانت كفيلة بأن تنشئ لدينا صناعات لجميع ما يحتاجه هذا القطاع من معدات ومستلزمات.. مشيرًا إلى ضرورة أن تتضمن العقود نصًا على ذلك.
وقال الوزير خلال تفقده توسعات محطة مياه شرب الأميرية أمس إن «لدينا شروطًا لأى شركة مقاولات تعمل معنا فى التوقيت الحالى أولها ضرورة أن تضع برنامج عمل على مدى 24 ساعة على ورديات وينص ذلك فى العقد ثم الالتزام بالبرنامج الزمنى لانتهاء تنفيذ المشروع وذلك بهدف توفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل والانتهاء من المشروع فى أقرب وقت ممكن خاصة أن الحكومة لديها تمويل للمشروعات ولذا نحتاج سرعة فى الأداء».
وشدد وزير الإسكان على أنه لن يسمح بأى تأخير فى المشروعات الخدمية، منبهًا إلى أننا فى حرب ضد كل المشكلات التى تقف ضد مصالح المواطنين وعلى كل مسئول أن يقتحم كل مشكلة سواء كانت كبيرة أو صغيرة.
وأشار إلى أن مشروع توسعات محطة مياه الأميرية تكلف 125 مليون جنيه ويخدم مناطق الزيتون ومصر الجديدة ومدنية نصر وعمارات السعودية وشارع الكابلات والزاوية الحمراء والوايلى والشرابية وحدائق القبة وشارع بورسعيد، مضيفًا أنه «كان من المفترض أن يتم الانتهاء منه منذ عامين ويحب أن نعرف الأسباب».
ولفت محلب إلى أن قطاع المقاولات هو الذى سيحرك البلد ولذا يجب أن ندفع هذا القطاع للأمام، معلنًا أنه سيتم التنسيق مع جميع قطاعات الوزارة والشركات التابعة لها لبدء تدريب شباب المهندسين من الخرجين الجدد بمكافأة شهرية لن تقل عن الحد الأدنى للأجور الذى أعلنته الحكومة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss