صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«روزاليوسف» تكشف مخطط المحظورة لإثارة الفوضى فى 6 أكتوبر

3 اكتوبر 2013



كتب محمود محرم


كشف مصدر مسئول بتحالف ما يسمى بـ«دعم الشرعية» الذى تسيطر عليه جماعة الاخوان المحظورة وعدد من حلفائها أن قيادات التحالف يغلب عليها حالة من اليأس دفعتها للاستسلام للأمر الواقع والقبول بخارطة الطريق، وأنها وضعت خطة تهدف الى ممارسة ضغوط لتحقيق الحد الادنى من المكاسب عبر الدخول فى تفاوض لعرقلة قرار حل جماعة الاخوان ووقف الملاحقات الأمنية لقياداتها والابقاء على حزب الحرية والعدالة لتمارس الجماعة السياسية من خلاله.
وقال المصدرإن المبادرة التى تم صياغتها سيتقدم بها قيادى بالتيار الاسلامى وتتضمن اخراج مرسى من السجن وسفره إلى ألمانيا للعلاج.
وقال المصدر إن هناك خطة للضغط تستخدم الترويج للاحتشاد فى ميدان التحرير فى 6 أكتوبر إلا أن الحديث عن ميدان التحرير مجرد خداع وتمويه وهناك مخطط جديد للاحتلال ميدان قال المصدر إنه يعزل خمس محافظات عن القاهرة وأن ساعة الصفر للتحرك ستحدد قبل بدء الاعتصام بساعتين وكذلك أماكن التجمع.
وتابع المصدر ابتكروا أسلوبا جديدا للتجمع هو «تكتيك الفراشة» ويعنى وجود تجمعات قريبة من بعضها فى أماكن متقاربة تتجمع فى وقت قصير بالاتفاق على كلمة سر معينة.
وقال المصدر إن الاحداث التى شهدها ميدان التحرير مساء أمس الاول كانت لتجربة هذا التكتيك وسيتم التجمع فى ميدان ذكرأنه مهم ولم يتحدد بعد.
وقال المصدر إن المبادرة التى سيتقدمون بها ستطلب اضافة 10 أعضاء للجنة الخمسين على أن يكون 2 منهم من حزب الحرية والعدالة و2 من حزب الوطن و2 من حزب العمل و2 من حزب البناء والتنمية و2 من الوسط.
واكدت قيادات بتيارات دينية رفضها تظاهر الإخوان فقال جلال المرة امين حزب النور: الحزب قرر بشكل نهائى عدم المشاركة فى تظاهرات 6 أكتوبر الجاري.
وأضاف المرة لـ«روز اليوسف» ان الحزب ضد مبدأ الحشد والحشد المضاد واثارة الجماهير فى الشارع ووقوع مصادمات وهو ما نخشى وقوعه فى هذا اليوم.
مشيرا الى أن التظاهر السلمى  حق مكفول للجميع ولكن الحزب يرى أن الوقت الحالى غير مناسب لذلك وعلى الجميع العمل من أجل التوافق وليس التناحر.
وقال الشيخ نبيل نعيم القيادى الجهادى السابق" لروز اليوسف"ان دعوة الاخوان للتجمع يوم 6 اكتوبر هى دعوة خرقاء وحمقاء ولايرون الا انفسهم مشيرا الى ان الراى العام فى مصر ضد الاخوان ويخدعون أنفسهم.
واضاف نعيم الى ان ما حدث فى التحرير امس اكبر عظة لهم مؤكدا على ان الاخوان لا يخاطبون الشعب المصرى ولكنهم يخاطبون الاتحاد الاوروبى وومثلته اشتون من اجل حرق مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss