صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

غالى: مصر فى حاجة لجهد لإعادة مكانتها فى إفريقيا

3 اكتوبر 2013



كتبت - مي زكريا


شارك د.بطرس بطرس غالى، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، الرئيس الشرفي للمجلس، في الاجتماع الشهرى الثالث للمجلس القومى لحقوق الإنسان الذي عقد أمس برئاسة محمد فايق.

وأعرب غالى خلال الاجتماع عن شكره وتقديره وسعادته لاختياره رئيسا شرفيا للمجلس القومى لحقوق الإنسان مدى الحياة، مؤكدا أن مصر في حاجة إلى تحسين صورتها في الخارج في الوقت الحالى من الناحية الاقتصادية قبل السياسية، مما يؤثر ايجابيا علي انعاش السياحة وتحسين النواحى الاقتصادية
وشدد غالى على أن مصر فقدت مكانتها على المستوى الأفريقى والأوربي ،كما انها تحتاج لاعادة  مكانتها من خلال المنظمات غير الحكومية والاشخاص الذين لهم مكانة في المجتمع الدولى ,فيما تغيب عبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس عن الاجتماع لمشاركته في الاجتماع السنوي الـ18 لمنتدى “الآسيا باسفيك والمحيط الهادي” الذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر.
ودعت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان إلى تكريم قدامى المحاربين وتوفير فرص عمل لأبنائهم خاصة من أهملهم النظام فى عهد مبارك وكذلك مصابى الحرب.
وطالبت وزارة التربية والتعليم  بالتعاون مع القوات المسلحة وتدريس العلوم العسكرية بمختلف المراحل التعليمية كعلوم اجبارية داعية الشعب المصرى بالتصدى لكل مخططات هدم الجيش التى تتبناها دول اقليمية معادية لمصر والحفاظ على وحدة المؤسسة العسكرية المصرية بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss