صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الرباط» تهدد بإغلاق المنشآت الطبية المخالفة بالغربية

3 اكتوبر 2013

كتبت : هبة فرغلي




طالبت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، بضرورة تكثيف حملات إدارة العلاج الحر على المحافظات للتفتيش على المنشآت الصحية غير الحكومية.


وأكد الدكتور صابر غنيم وكيل أول وزارة الصحة للعلاج الحر بأنه بمجرد أن طالبت الوزيرة بإجراء الحملات قامت حملة من إدارة العلاج الحر بالمرور على المنشآت الطبية غير الحكومية بمحافظة الغربية.


وقال د.غنيم: تم المرور على 21 مستشفى خاص و16 مركز طبى و12 معمل تحاليل و4 عيادات خاصة واثنان من محلات النظارات، حيث تبين وجود مخالفات فى 14 مستشفى من إجمالى المستشفيات التى تم المرور عليها وكشف التقرير عن أن المخالفات، تمثلت فى نقص التجهيزات وعدم وجود اشتراطات مكافحة العدوى بالإضافة لوجود نقص فى تجهيزات غرف العمليات والعناية المركزة ببعض تلك المستشفيات مثل عدم وجود جهاز صدامات أو مولد كهربائى، لافته إلى أنه سيتم غلق  غرف العمليات وبعض المستشفيات فى حالة عدم استكمال الشروط التى طالبت الوزارة باستكمالها.


وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم إنذار 3 عيادات مخالفة من إجمالى العيادات التى تم المرور عليها فى طنطا وكرفر الزيات وذلك لعدم وجود ترخيص لتلك العيادات وهى عيادات رمد وعظام ومعمل تحليل.


وأشار د.غنيم إلى أنه سيتم المرور على تلك المنشآت المخالفة لمدة اسبوعان وفى حالة عدم الاستجابة سيتم غلقها وتشميعها بالشمع الأحمر لافتًا إليأنه تم وضع خطة للمرور على جميع المنشآت فى جميع محافظات الجمهورية لغلق المخالف منها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البوارج» و«الطرادات».. وسائل قهر بها المسلمون أعداءهم
التر بية والتعليم: ‏«إحلال وتجديد» لقيادات «التعليم»
للمرة الـ24.. الفراعنة فى أمم إفريقيا
القارة السمراء منجم العالم
5 آلاف شاب وفتاة فى منتدى شباب العالم 2018
«عامر» لمجموعة الـ24: أين ثروات إفريقيا؟
ميدفيديف: مصر تدعم الحلول السلمية لأزمات المنطقة كونها أكبر دولة فى الشرق الأوسط

Facebook twitter rss