صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مقرر «الجداول»: ليس على رأسهم ريشة وشطبنا 600 غيرهم.. وعاشور: مجلس النقابة صاحب الولاية و «الشطب» عار من الصحة

2 اكتوبر 2013



كتبت ـ إنجى نجيب


تشهد نقابة المحامين حالة من الغليان بعد تسريب معلومات حول قرار لجنة ضبط القيد بشطب د.محمد البرادعى ، أيمن نور من جداول القيد، حيث سارع نقيب المحامين النفى.
وشدد صلاح صالح عضومجلس نقابة المحامين ومقرر ومنسق لجنة ضبط وتنقية جداول المقيدين بالنقابة اسقاط عضوية كل من الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية للشئون السياسية السابق والدكتور ايمن نور رئيس حزب غد الثورة من عضوية النقابة بشكل نهائى وذلك على رأس قائمة تحتوى على 600 عضو قد تم اسقاطهم خلال هذا الشهر.
وقال صالح البرادعى ونور ليس على رأسهم ريشة والساكن فى حارة كالساكن فى عمارة لا فرق».
فيما اكد ثروت عطالله عضومجلس نقابة المحامين ان هذا القرار لم يعرض على النقيب اومجلس النقابة اولجنة القيد لافتا إلى أن هذا القرار غير صحيح، فهناك آليه تقضى بعرض  القرار على مجلس النقابة لأنه صاحب سلطة الشطب، إلا أن صالح رد على ذلك بالقول بأنه مفوض من مجلس النقابة بتنقيه جداول القيد.
مشيرًا فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ان سبب اسقاط عضوية البرادعى هوانقطاعه عن ممارسة مهنة المحاماه منذ ان تم قيده بالنقابة منذ شهر يناير الماضى، لافتا الى انه بعد ان عين نائب لرئيس الجمهورية  للشئون الخارجية تم نقله لغير المشتغلين لعمله بوظيفة حكومية غير مهنة المحاماه، ولكنه بعد ان سافر خارج مصر دون اخطار النقابة بسفره مما يدل على عدم ممارسته للمهنة فتم اسقاط عضويته بشكل نهائى.
وأضاف صالح أن أيمن نور ايضا تم شطب عضويته لنفس الاسباب التى على رأسها عدم ممارسه المهنة وكذلك نتيجة الحكم عليه بأحكام جنائية التى كان من المفترض ان تسقط عضويته منذ أن صدر حكم نهائى بحقه، ولكن نظرا لظروف البلاد السياسية وحالة الثورة التى كانت بها تم تأخير هذا القرار.   
وأوضح صالح أن منذ أن تم تعيينه كمقرر للجنة ضبط وتنقية الجداول بناءًا على قرار من مجلس النقابة ولاحظ اعداد كبيرة مقيدة بجداول النقابة وغير ممارسة لمهنة المحاماه مما دفعه لعمل جولة شاملة لجميع نقابات المحامين الفرعية بجميع المحافظات وذلك بالتنسيق مع نقبائها هذا بجانب النقابة العامة بدأت بشمال القاهرة والتى استمرت لمدة اسبوع ثم فى محافظات قنا واسوان و دمياط لافتا الى ان قد تم حذف 7000 عضو من المقيدين بالنقابة خلال السنة الماضية منذ شهر اكتوبر الماضى.
وأكد مقرر لجنة ضبط وتنقية جداول المقيدين أنه فى المرحلة القادمة مستمرين فى التشديد على اسقاط عضويه كل من لم يمارس المهنه حتى لا تصبح «جراج» لمن لا يعملون بها والمخالفين لشروط القيد بالنقابة خاصة أنه قد كثر عددهم فى الفترة الأخيرة والحل فى تنقية الجداول مؤكدًا ان هناك اسماء أخرى سيتم الإعلان عنها قريبا.   
وقال سامح عاشور نقيب المحامين أن الحديث عن شطب النقابة لعضوية د.البرادعى ود.أيمن نور عار من الصحة كون مجلس النقابة لم يناقش هذا الأمر ولم يعتمد أى مقترحات من لجنة ضبط وتنقية الجداول ومجلس النقابة هو صاحب الولاية.     
وفى سياق اخر قرر النقيب عقد جمعية عمومية عادية نهاية شهر نوفمبر القادم للمصادقه على ميزانية اعوام 2008و 2009و2010و2011 ومناقشة زيادة المعاشات ونظام التأمين العلاجى.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss