صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عبدالنور: الشباب المصرى يمتلك المهارات لشغل العديد من فرص العمل

1 اكتوبر 2013



'كتبت - نهى عابدين
أكد منير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة، أن الشباب المصرى يمتلك المهارات والقدرات العالية التى تؤهله لشغل العديد من فرص العمل وتحقيق نجاحات كبيرة بشرط توفير البرامج التدريبية المناسبة وتدريبهم على أحدث التقنيات والتكنولوجيات المتطورة والارتقاء بمهارتهم ورفع قدراتهم الانتاجية.
جاء ذلك خلال الاحتفال بتخريج أول دفعة من شباب المتدربين والبالغ عددهم 15 من برنامج «التمهن الحديث» والذى ينفذه مجلس التدريب الصناعى بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى ومعهد الخدمات التقنية والمهنية التابع للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك فى إطار البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل.
وأشار عبدالنور إلى أن البطالة التى يعانى منها الشباب المصرى تحتاج إلى حلول غير تقليدية لمواجهتها الأمر الذى يحتم علينا التعاون بين كافة الوزارات والهيئات والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والجهات البحثية والعلمية لطرح المبادرات الفعالة لخلق وتوفير مزيد من فرص العمل أمام الشباب، مؤكدا ضرورة مواجهة البيروقراطية بكافة اشكالها حيث تمثل عائقا أمام جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية داخل السوق المصري، ولابد من العمل على القضاء عليها والتى تمثل أهم التحديات لزيادة الاستثمارات وفتح العديد من المشروعات الصناعية والتى تعمل على تشغيل عدد كبير من الشباب.
وأضاف المهندس محمود الشربينى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى أن هناك عددا كبير من العاطلين من الشباب تصل اعدادهم إلى 3.5 مليون عاطل وفى المقابل هناك فرص عمل عديدة داخل القطاعات الصناعية تحتاج إلى شباب متدرب ولديه مهارات يفتقدها العديد من هؤلاء الشباب، لافتا إلى أن المجلس يعمل على تنفيذ مجموعة من المشروعات والبرامج التدريبية لإعادة تأهيل الشباب وتوفير العمالة المدربة التى تلبى احتياجات المصانع وذلك بالتعاون مع أصحاب المصانع والمجلس الثقافى البريطانى ومعهد الخدمات التقنية والمهنية التابع للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
من جانبه أوضح جيمس هاميسون نائب المدير الإقليمى للمجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة أن تنفيذ هذا البرنامج الطموح يأتى فى إطار الشراكة القوية بين المجلس ومختلف المنظمات المصرية والتى بدأت منذ إنشاء المجلس بالقاهرة منذ 75 عاماً.. وأشار إلى أن المجلس حريص على استمرار تنفيذ مثل هذه البرامج والتى بدأ فى تنفيذها منذ 4 سنوات مع عدد من الجهات التابعة للقطاع الخاص المصري.
وأشار خليل إبراهيم رئيس إحدى الشركات المنتجة للصناعات الهندسية والالكترونية (فريش)، وهى الشركة التى قامت بتشغيل الدفعة الأولى من هذا البرنامج إلى أن الشركات الصناعية تحتاج إلى عمالة مدربة وذات كفاءة عالية وأيضا هناك فرص عمل كثيرة داخل المناطق الصناعية متاحة أمام الشباب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss