صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

روح غاندى تبارك عودة السينما الهندية إلى مصر

1 اكتوبر 2013



كتبت- مروة مظلوم
بعد غياب استمر 25 عاماً وفى ذكرى لميلاد المهاتما غاندى والذى أعلنته الأمم المتحدة يوماً عالمياً للا عنف  تعود السينما الهندية فى الثانى من أكتوبر إلى دور العرض المصرية.. بفيلم “ تشيناى إكسبريس” للنجم شاروخان ..  يليه فيلم “كريش 2” بطولة هريتك روشان وفيلم “دهوم 3” بطولة أمير خان.
 وفى حديث له قال السفير الهندى بالقاهرة السيد نافديب سورى “إن الحديث عن الهند فى مصر لا يمكن أن يكتمل دون الإشارة إلى السينما الهندية. حيث تمثل عودة الأفلام الهندية خطوة مهمة فى تدعيم الصلة بين البلدين على المستوى الشعبي” وأضاف ان انقطاع عرض الأفلام الهندية فى مصر سبب له ازعاجا.. كما يواكب عودة الأفلام الهندية إلى دور السينما المصرية احتفال الهند بمرور مائة عام على نشأة السينما بها. فى 3 مايو 1913 وتقوم الهند حالياً بإنتاج أكثر من ألف فيلم سنوياً بالعديد من اللغات،. ويتوقع المحللون أن تصل قيمة صناعة السينما الهندية بحلول عام 2014 حوالى 5 مليارات دولار أمريكي.
أكد السفير الهندى بالقاهرة نافديب سورى ان تصوير الأفلام الهندية فى مصر يلعب دورا هاما فى العمل على الترويج وتشجيع السياحة الوافدة للبلاد مضيفا أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة لاقناع المنتجين السينمائيين الهنود إلى المجيء لمصر لتصوير أفلامهم.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss