صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بيريز: إسرائيل تفكر جديا فى الانضمام لمعاهدة منع انتشار الأسلحة الكيميائية

1 اكتوبر 2013



ترجمة - إسلام عبد الكريم - أميرة يونس
فى ختام زيارته للمحكمة الدولية فى «هاج» أعلن الرئيس الإسرائيلى «شيمون بيريز» أن بلاده تفكر جديًا فى الانضمام لمعاهدة منع انتشار الأسلحة الكيمائية، وقال «أنا متأكد أن حكومتنا ستمعن النظر فى هذا الأمر بجدية» وتناول «بيريز» خلال مؤتمر صحفى له الرسائل التصالحية من جانب النظام الإيرانى الجديدة لدول العالم، حيث رأى أن تصريحات «روحاني» لطيفة لكن الحكم سيكون على الأفعال وليس التصريحات.
وأوضحت القناة العاشرة الإسرائيلية أن نقلت تصريحات «بيريز» أن إسرائيل هى إحدى الدول الست اللاتى لم توقعن على تلك المعاهدة، والتى أنضمت إليها  سوريا مؤخرًا، وبقى مصر ومينامار وأنولا وكوريا الشمالية وجنوب السودان.
وأضاف الرئيس الإسرائيلى فى كلمته أنه يجب على إيران أن تثبت صحة ما تعلنه وأعرب عن أمله فى أن تصدق التوقعات لرؤية إيران بنظرة أخري، إلا أنه رأى أن تلك التصريحات المصالحة تأتى بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران.
فى سياق متصل أعلن السفير الأمريكى لدى إسرائيل «دان شابيرو» فى حوار له بالإذاعة العبرية أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل على وفاق تمام فيما يخص الشأن الإيرانى كاشفًا أن هناك اتفاق بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على منع إيران من امتلاك أسلحة نووية بالوسائل الدبلوماسية فقط دون أى تدخل عسكري.
وطالب السفير الإسرائيلى البلدين أمريكا وإسرائيل باتخاذ خطوات حقيقية، مضيفًا أن اتفاق واشنطن وتل أبيب حول تقاسم المعلومات الاستخباراتية فيما يخص النووى الإيرانى اتفاق غير مسبوق، على حد وصفه. وأشار موقع واللا الإخبارى الإسرائيلى إلى أن هناك قادة فى أمريكا وإسرائيل يفضلون توجيه ضربة عسكرية ضد إيران على عكس اتفاق نتانياهو، وأوباما باستخدام الوسائل الدبلوماسية لحل الأزمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss