صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس «المركزى للمحاسبات» بمؤتمر صحفى: وزير العدل تلقى 59 مليون جنيه مكافآت من «القومى» لتنظيم الاتصالات

1 اكتوبر 2013



قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والمعلومات، إنهم ليسوا متربصين بأى مسئول، موضحًا أننا نعيش فى دولة مؤسسات ويحكمنا القانون.
وأضاف»جنينة» خلال مؤتمر صحفى له أمس إعلان الحقائق بعيدًا عن الإشاعات التى رددها بعض المسئولين مؤخرًا، موضحًا أنه لا يوجد تواصل بين مؤسسات الدولة بشكل كافٍ لمكافحة الفساد.
وتابع: أنهم «تلقوا منذ قليل طلبًا من النيابة العامة للاستماع إلى أقوال موظف الجهاز فى البلاغات ضد وزير العدل الحالى، عادل عبد الحميد»، موضحًا أن الأخير تلقى 59 مليون جنيه مكافآت من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من 2008 حتى يونيو 2013، قائلا:» إن تجاوزات تم إبلاغ النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود فى إبريل 2011، ولم يتم استدعاء أحد من الجهاز لسماع أقواله. وأوضح»جنينة»: من يزعم أن هناك فسادًا داخل الجهاز المركزى للمحاسبات فليتقدم ببلاغات وأدلة حتى وإن كان فى حقه شخصيًا، قائلا: «الحديث عن تربصى بمؤسسات الدولة «هراء»، مطالبًا من أى شخص لديه مستندات بوقائع فساد أى جهة فى الدولة بالتقدم ببلاغ إلى الجهاز لفضحه. مؤكدًا أنه يكن كل الاحترام لوزير العدل المستشار عادل عبد الحميد، «ولكن هذا لا يمنعنى من اتخاذ مواقف ضد أى تجاوزات، مستطردًا أنه خاطب النائب العام طلعت عبد الله فى أغسطس 2013 للتحقيق فى بلاغات وزير العدل، ولم أتلق أى رد، كما خاطبت كلا من المستشار هشام بركات، النائب الحالى بشأن تلك القضية، وكذلك الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء بتجاوزات وزير العدل.
ولفت رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إلى أنه ليس مختصًا بإبلاغ رئيس الوزراء بتجاوزات أى مرشح لتولى منصب فى الحكومة، مشددًا أن هناك إجراءات قانونية ستتخذ حيال أى شخص فاسد مهما كان منصبه، مناشدًا وسائل الإعلام بأن يراجع الجهاز المركزى حال وصول إليه معلومات أو بيانات تتعلق بالفساد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss