صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النور»: تغيير خارطة الطريق تفتح أبواب الفتن فى مصر

1 اكتوبر 2013



كتب ــ محمود محرم
أكد الدكتور   عضو الهيئة العليا لحزب النور على أن حزب النور رفض إلغاء الدستور قبل طرح خارطة الطريق مشيراً إلى عدم الالتزام بخارطة الطريق بشكل صارم سيفتح أبواب شرور وفتن على مصر لا تقدرها الغالبية المدنية داخل لجنة الخمسين.
وأضاف محاولات إلغاء دستور 2012 المجمد وصياغة جديد يعد مخالفة لخارطة الطريق التى كانت حاسمة فى مسألة الاكتفاء بتعديلات وأيقاف العمل بالدستور لفترة مؤقتة والعبث فى جزئية من خارطة الطريق سيطيح بالخارطة بشكل كامل لأن صياغة دستور ستقودنا لعدم الالتزام بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية بل قد يلغيهما معا.
وحذر علم الدين فى تصريحات لـ«روزاليوسف» من أن الأصرار على حظر جماعة الإخوان قد يتم اتباعه بحل حزب الحرية والعدالة ويصبح هذا التصرف من الدولة بمثابة غلق لكل المنافذ الشرعية فى وجه الجماعة ودفعها دفعا لممارسة أعمالها فى السر وتحت الأرض.
وطالب علم بإعطاء فرصة للإخوان المسلمين بتقنين أوضاعهم للقضاء على حالة الانقسام الرهيبة التى باتت تسيطر على المشهد المصرى وستستفيد مصر من هدوء الأوضاع بعد أن يبدأ الإخوان فى ممارسة أنشطتهم من خلال كيانات شرعية تخضع لنفس القوانين التى تخضع لها غيرها من الكيانات الرسمية والشرعية وسيقطع الطريق على الجماعة من ممارسة أنشطتها سرا والعمل من تحت الأرض كما كانت تعمل فى السابق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
أخطاء الإعلاميين المهنية تبعدهم عن الشاشة
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss