صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى يؤكد لـ«مون» ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حرص المصريين على الديمقراطية

30 سبتمبر 2013



كتب - حمادة الكحلى
واصل نبيل فهمى لقاءاته فى ختام زيارته لنيويورك حيث التقى بوزير خارجية البحرين الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة».
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين بحثا بشكل مفصل ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية مزيد من تطويرها فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
واتفق الوزيران على أهمية الإسراع بعقد اللجنة المشتركة وقيام القطاع الخاص فى البلدين بدور هام فى تنشيط التبادل التجارى وزيادة الاستثمارات.
اضاف المتحدث أن الوزيرين بحثا ايضا تطورات الأزمة السورية والأوضاع فى منطقة الخليج العربى.
كما التقى وزير الخارجية  بنظيره اللبنانى عدنان منصور حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تطورات المشكلة الفلسطينية والأزمة السورية. وقد اتفق الوزيران على أهمية الحل السياسى للازمة السورية مما يتطلب العمل على سرعة عقد مؤتمر جنيف-٢.
والتقى وزير الخارجية أيضاً مع سكرتير عام الأمم المتحدة «بان كى مون» على هامش مشاركته فى أعمال الدورة ٦٨ من أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحضور كبار مساعدى السكرتير العام ومديرى الإدارات السياسية الاقتصادية المختلفة بالمنظمة الدولية.
 
وبناء على طلب المسئول الأممي، عرض «نبيل فهمى» بشكل مفصل لتطورات المشهد الداخلى فى البلاد بعد ثورة ٣٠ يونيو وما تم إنجازه حتى الآن على صعيد تعديل دستور عام ٢٠١٢ وصولا لإقامة نظام ديمقراطى حقيقى.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن سكرتير عام الامم المتحدة أشار خلال اللقاء إلى أهمية التغييرات السياسية الجارية فى مصر التى يدركون أنها دولة إقليمية ودولية كبيرة لها رؤية ومواقف إزاء ما يحدث فى عالمها العربى وقارتها الأفريقية ومحيطها الدولى.
كما أشاد «بان كى مون» بالدعم الذى تقدمه مصر للاجئين السوريين فى مصر مشيراً إلى أنه بصدد الدعوة قريبا إلى مؤتمر المانحين الدوليين لتوفير تعهدات مالية لمساعدة الدول التى تستضيف لاجئين سوريين مثل مصر على الاستمرار فى توفير المساعدات لهم.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمى تناول ايضا خلال اللقاء تطورات القضية الفلسطينية وقضية منع الانتشار النووي، واكد أن  تدمير الأسلحة الكيميائية فى سوريا يتعين أن يكون خطوة فى اتجاه إخلاء منطقة الشرق الأوسط من جميع أسلحة الدمار الشامل النووية والكيميائية والبيولوجية.
وخلال زيارته الحالية لنيويورك، التقى أيضا وزير الخارجية «برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول التعاون بين مصر والأمم المتحدة فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية باعتبار أن مصر من الدول المؤسسة للأمم المتحدة فضلا عن دورها الرئيسى فى تحقيق السلام والتنمية فى منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره، وأكد فهمى خلال اللقاء حرص الشعب المصرى على ديمقراطية حقيقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss