صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القبض على الهاربين من مثيرى الشغب من إخوان المحافظات

30 سبتمبر 2013



واصلت قوات الأمن ضرباتها الأمنية الناجحة فى ضبط المخالفين والخارجين عن القانون من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين ثبت تورطهم فى حرق الأقسام والمنشآت العامة، حيث ألقت الأجهزة الأمنية بالمنيا القبض على 26 متهما صادر ضدهم قرارات بالضبط والإحضار من النيابة العامة فى وقائع الهجوم واقتحام مراكز الشرطة ودور العبادة والمنشآت العامة.
كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائى بالمديرية يفيد بالقبض على 26 من المتهمين بالتعدى على مراكز الشرطة والكنائس والمنشآت العامة.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا خلال حملة أمنية من ضبط مسجون هارب و6 قضايا مخدرات و 9 قضايا آداب، 305 مخالفات مرورية وتنفيذ 302 أحكام.
فيما قررت الدكتورة بثينة كشك وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقليوبية استبعاد ناظرة مدرسة الأحراز الإعدادية المشتركة بإدارة شبين القناطر التعليمية والمنتمية لتنظيم الإخوان المسلمين وإيقافها عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن تحريض الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة على الفوضى والعنف والعصيان المدنى وتعطيل الدراسة. وأشارت كشك إلى أنه تقرر أيضا نقل مدير مدرسة أسامة بن زيد ببنها لتقاعسه فى أداء العمل وفشله فى السيطرة على المدرسين المخالفين داخل المدرسة. وحذرت وكيل الوزارة من إثارة الشغب داخل المنشآت التعليمية أو التحدث فى السياسة، مؤكدة الالتزام بالأطر التى تحددها القيم التعليمية وأنه لا إقصاء لأحد أو ملاحقة على الهوية طالما أنها ستكون بعيدة عن العملية التعليمية مشددة على تطبيق القانون على الجميع.
وأحبطت أجهزة الأمن فى القليوبية محاولة تهريب عشرة سجناء أثناء عرضهم على نيابة شبين القناطر للتحقيق.
وشهدت محكمة شبين القناطر الجزئية حالة من الفوضى إثر قيام عدد من أهالى 10 سجناء بإثارة الذعر أمام قاعة المحكمة من خلال إطلاق الأعيرة النارية والتعدى على قوات الشرطة ومحاولة اقتحام سيارة الترحيلات التى تقل مجموعة من السجناء لتهريب ذويهم المتهمين عقب عرضهم على المحكمة للنظر فى تجديد حبسهم.
وأسفرت المواجهات بين الأجهزة الأمنية ومثيرى الفوضى عن إصابة أمينى شرطة، فيما تم على الفور فرض كردون أمنى فى محيط سيارة المأمورية والسيطرة على الموقف وضبط اثنين من المتهمين.
وعلى صعيد الجامعات شهدت جامعة الزقازيق اشتباكات عنيفة بين الطلاب وطلاب الإخوان، استخدمت فيها الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف والطوب والحجارة، ونتج عنها إصابة 15 طالبا بطلقات خرطوش وجروح وكدمات، وإتلاف واجهات بعض المنشآت الجامعية.
كان الطلاب المنتمون لتنظيم الإخوان قد نظموا مسيرة داخل جامعة الزقازيق، بدأت أمام كلية الآداب وطافت أرجاء الحرم الجامعى، رددوا خلالها الهتافات المعادية للجيش والشرطة، مما أثار حفيظة الطلاب الذين سارعوا بترديد الهتافات المؤيدة للشرطة والجيش والفريق السيسى.
ونشبت مشادات بين الطرفين تطورت لاشتباكات عنيفة، استخدمت فيها طلقات الخرطوش وزجاجات المولوتوف والمياه الغازية والشماريخ والطوب والحجارة، ونتج عن ذلك إصابة 15 طالبا بطلقات خرطوش وجروح قطعية وكدمات، كما أتلفت بعض واجهات المنشآت الجامعية.
وسارع الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة، باستدعاء 10 سيارات إسعاف لعلاج المصابين، وكلف الأمن الجامعى بالتدخل فى الأحداث، حيث نجح الأمن فى الفصل بينهم وإعادة الهدوء للحرم الجامعى.
وكلف الشيحى إدارة أمن الجامعة بحصر أسماء الطلاب المحرضين والمشاركين فى أعمال العنف والشغب، لاتخاذ الإجراءات التأديبية والقانونية تجاههم، طبقا لقانون تنظيم الجامعات.. وأكد أن محاولات الإخوان لتعطيل الدراسة بكليات الجامعة قد باءت بالفشل، حيث انتظم الطلاب بكافة الكليات، ولم تتأثر الدراسة بالأحداث.
وتم إخطار اللواء سامح الكيلانى مدير الأمن، والذى دفع بتشكيلات من الأمن المركزى أحاطت أسوار الجامعة من الخارج لتأمينها ومنع دخول أى عناصر خارجية.
وتكثف مباحث الشرقية بإشراف العميد رفعت خضر مدير المباحث، تحرياتها حول الأحداث لتحديد المسئولين عنها، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss