صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

جمعية المراسلين الأجانب: اختيار الأقصر عاصمة السياحة فى العالم

30 سبتمبر 2013



كتب ـ أحمد سند ومحمد زكريا
 

أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن الجهود التى بذلتها وزارة السياحة وما زالت تبذلها قد بدأت تؤتى ثمارها وهو ما انعكس فى قيام عدد من الدول مثل ألمانيا والتشيك وهولندا وفرنسا برفع حظر السفر عن المناطق السياحية بالبحر الأحمر وهو ما يوضح بدء تغير الرأى العام الإعلامى تجاه الأوضاع فى مصر. جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها زعزوع فى بداية منتدى الإعلام السياحى الألمانى الذى عُقد بالأقصر ضمن فعاليات الرحلة التعريفية التى تنظمها وزارة السياحة من خلال المكتب السياحى بألمانيا لمجموعة من الدبلوماسيين والإعلاميين ومنظمى الرحلات الألمان خلال الفترة 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2013.واستهل زعزوع كلمته بشكر الحكومة الألمانية لقيامها برفع حظر السفر عن المناطق السياحية المصرية، مشيرا إلى زيارته التى قام بها إلى ألمانيا الأسبوع الماضى والتقى أثنائها بصناع القرار فى القطاع السياحى الألمانى وأهم ممثلى الرحلات الألمان ومنهم شركة TUI التى تعد واحدة من أهم منظمى الرحلات فى العالم موضحا قيامها باستئناف رحلاتها عقب هذا اللقاء.
كما تحدث الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا مشيرا إلى زيارة وزير السياحة الأسبوع الماضى إلى ألمانيا والمباحثات التى تمت خلال هذه الزيارة والتى أثمرت عن السرعة فى رفع حظر السفر إلى مصر، مؤكدا على أن السياحة المصرية لا يمكن استبدالها بأى مكان آخر فى العالم.
كما ألقى سفير ألمانيا فى مصر مايكل بوك كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة لتواجده فى مدينة الأقصر التاريخية مؤكدا على تفاؤله بالمرحلة القادمة بأنه سوف يكون هناك تدفق من الحركة السياحية الألمانية إلى مصر.
كما تحدث عدد من أهم ممثلى منظمى الرحلات الألمانية مثل FTI Touristik  حيث أعلن ممثلها أن أول رحلة سترسلها الشركة للأقصر ستكون فى الخامس من نوفمبر القادم، كما تحدث ممثل شركة TUI والتى تعد واحدة من أهم منظمى الرحلات فى العالم حيث أوضح ممثلها أن الشركة سوف تبدأ على الفور فى استئناف عملها فى المقصد المصرى مؤكدا على أنه باستطلاع الرأى فى الأسواق المختلفة أثبت أن هناك العديد من السائحين كانوا ينتظرون رفع جظر السفر إلى مصر حتى يتسنى لهم زيارتها.
جدير بالذكر أنه على صعيد الدور المجتمعى الذى تقوم به الوزارة وحرصها على دعم الفئات الأكثر تضررا من الظروف التى يمر بها القطاع السياحى حاليا فقد عقد وزير السياحة مؤتمر صحفى حضره اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان والمهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران، وقد قام وزير السياحة خلال المؤتمر بتسليم الدعم الذى تقدمه وزارة السياحة لسائقى الحناطير وأصحاب الفلوكات بالأقصر وأسوان والذين يعتبروا الفئات الأكثر تضررا.
وفى نهاية المؤتمر أعلن رئيس جمعية المراسلين الأجانب فولكهارد ويندفور أن الجمعية قررت اختيار مدينة الأقصر عاصمة السياحة فى العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss