صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

فرقة «الطنبورة» تشعل حماس جماهير روسيا فى مهرجان «ووماد»

27 سبتمبر 2013



أشعلت فرقة «الطنبورة» البورسعيدية، حماس جماهير مهرجان «وومادد» بروسيا فى نسختها الأولى التى بدأت قبل أيام؛ حيث قدمت الفرقة العديد من الأغانى الوطنية وأحدث أغنيات ألبومها الجديد.
وقال زكريا إبراهيم، مؤسس مركز المصطبة للموسيقى الشعبية وفرقة «الطنبورة»: إن الفرقة أقامت عروضها فى منطقة «كافكاز»جنوب روسيا؛ حيث إستغرقت رحلة الوصول لها من القاهرة يوما كاملاً، مشيراً إلى أنه رغم المجهود البدنى لأعضاء الفرقة إلا أن إستقبال الجمهور الروسى لها أنساها ما التعب.
وبدأ عرض الفرقة بكلمة للفنان زكريا إبراهيم، تحدث فيها عن دور روسيا فى العدوان الثلاثى على مصر عام 1956 ودور الإنذار الروسى ضد الدول المعتدية على مصر فى إنهاء عدوانها، موجهاً الشكر للشعب الروسى على هذا الموقف، ثم قدمت الفرقة أغانيها الوطنية وعلى رأسها الأغنية المتميزة «زى النهاردة من خمسين سنة» التى تتحدث عن العدوان الثلاثى والمقاومة الشعبية الباسلة التى قام بها أهالى مدن القناة.
وشدت الفرقة بالعديد من الأغانى التراثية ومنها»احنا البمبوطية «مصاحبة بالرقص البورسعيدى، وتبع ذلك بعض الأغانى الصوفية من أغانى «الضمة «القديمة ومنها»بالله عليك ياصبح لاتزرنى»،»وخلى عنك اليوم»، واختتمت فرقة «الطنبورة» فقرتها الفنية بإحدى الأغانى الكوميدية من الكوميديا الشعبية وهى أغنية «علشان جيريكو».
وشارك من الفرقة فى عروض المهرجان محسن العشري، سيد عزام، مرسى إبراهيم، شوقى الريدي، جمال عوض، مسعد موسى، سامى بكري، على عوف، وزكريا ابراهيم.
وأشادت إدارة مهرجان «ووماد»بعرض الفرقة المتميز، وأكدت أنه أقوى عروض المهرجان على الإطلاق،كما أفردت مساحة إضافية للفرقة لمدة ساعة أقامت فيها حفلاً موسيقيا ضم بعض الأغانى الخفيفة والموسيقى المصرية.
جدير بالذكر أن إدارة المهرجان أقامت مؤتمراً صحفياً لفرقة»الطنبورة»عن تطورات الأوضاع السياسية فى مصر وحربها ضد الإرهاب،كما تحدث فيه الفنان زكريا إبراهيم عن التغيير الإيجابى الذى أحدثته ثورة 30 يونيو، والسعى لخلق دولة مدنية وتدعيم العلاقة مع روسيا والشعب الروسى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss