صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير المالية: الاستثمار الأمريكى فى مصر أهم من المساعدات

27 سبتمبر 2013



كتبت- أسلام عبدالرسول
أكد الدكتور أحمد جلال وزير المالية أهمية العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية التى تقوم على الاستفادة المشتركة بين الجانبين، موضحا أن المشاركة من خلال الاستثمار المباشر فى مصر المولد لفرص العمالة والناقل للتكنولوجيا وفتح الأسواق هى أكثر أهمية من المساعدات المالية، حيث تمثل السوق الأمريكية أهمية كبيرة للمصدرين المصريين.
وأكد جلال  خلال لقائه أمس مع القائم بأعمال السفير الأمريكى فى القاهرة ديفيد ساترفيلد أن الحكومة تقوم بتطبيق خطة واضحة ومحددة من الخطوات والإجراءات على الجانبين الاقتصادى والسياسى نحو بناء مصر الحديثة.
وأوضح أن الحكومة تطبق سياسات لتنشيط الاقتصاد وتحقيق العدالة الاجتماعية وفى نفس الوقت تحقيق الاستقرار المالى والاقتصادى.
وأشار إلى أن التحدى الرئيسى الذى تواجهه الحكومة الحالية هو ترقب المواطنين لنتائج سريعة، لافتا إلى أن بعض الإجراءات التى يتم اتخاذها تسعى لتحقيق هذا الهدف إلا أن الأكثر أهمية هو وضع الأسس السليمة التى تحقق وضعا أفضل ومستقرا للاقتصاد المصرى على المدى المتوسط تستطيع أن تستكمل بناءه الحكومات المقبلة.
من جانبه أكد ساترفيلد دعم الولايات المتحدة الكامل لمصر داخل المؤسسات الدولية وفى مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليين.
وأشار ساترفيلد إلى أن ما يثار حول تردد الموقف الأمريكى من مصر هو غير سليم، مؤكدا أن موقف الولايات المتحدة الثابت هو دعم مصر داخل هذه المؤسسات المالية، معربا عن اهتمام الولايات المتحدة بتدعيم العلاقات الاقتصادية مع مصر.
ومن جانبه قال جلال إن اهتمام الحكومة منصب على تحقيق تطلعات المواطنين لمستوى حياة أفضل وتحسين بيئة الأعمال أمام المستثمرين بدءا بالمستثمر المحلى وتحقيق نجاح واضح وملموس على المستويين الاقتصادى والاجتماعي.
وأضاف أن النجاح الداخلى هو أفضل طريق لاكتساب مزيد من المصداقية على المستوى الدولى موضحا أن تدفقات الاستثمار الأجنبى وتحسن مؤشرات تقييم الاقتصاد المصرى سيأتى فى حينه.
وأعرب عن تفاؤله بمستقبل مصر السياسى والاقتصادى، مشيرا إلى أن النموذج المصرى في التحول يشابه التحول الذى قامت به دول أمريكا اللاتينية فى العقود السابقة، وأن تحسن الوضع السياسى والاقتصادى لمصر سينعكس على جميع دولة المنطقة وليس على المستوى المحلى فقط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss