صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

اليابانيات يرقصن بالمصرى

26 سبتمبر 2013



طوكيو- سامية فخرى
«مايا» و«ريكا».. رقصتان يابانيتان، تعشقان مصر وفنونها، خصوصاً الرقص الشعبى والفرعونى بأزيائهما المميزة،، وفى الجناح المصرى لمعرض السياحة الدولية «جاتا» الذى تنظمه اليابان، قدمت كل منهما عروضاً لفنون الرقص الشعبى المصرى والفرعونى، بالاشتراك مع فرقهما الخاصة منهما رقصات بالعصى ورقصة إسكندرانى بالملاية اللف ورقصة القلل، وكذلك عروض فرعونية، شاركهم  فى بعض هذه الرقصات أطفال يابانيين بالجلباب المصرى، كما قدم راقص التنورة المصرى المقيم باليابان سعيد عروضه المميزة.
المستشار السياحى المصرى باليابان سامى محمود أكد اهمية المشاركة هذا العام بمعرض «جاتا» حيث لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا وحرص الزوار على الصور داخل الجناح  بالأزياء التقليدية المصرية علاوة على إقامة مسابقات وتقديم جوائز وهدايا تذكارية.
أضاف محمود: الجناح أقيم على هيئة معبد أبو سمبل على مساحة 72 متراً مربعاً وبحضور أربع شركات سياحة مصرية،علاوة على مشاركة مصر للطيران كما شارك المعرض هذا العام 145 دولة و700 جناح، وزاره نحو 150 ألف زائر بتذاكر دخول المعرض تتراوح أسعارها ما بين 17 و 25 دولاراً حسب المرحلة العمرية، ويعتبر هذا المعرض هو الأهم والأكبر فى آسيا، ومشاركة مصر  فيه تعتبر خطوة مهمة فى سبب رفع الحظر اليابانى عن الزيارة إلى مصر، والمعروف أن السائح اليابانى معدل اتفاقية أربعة أضعاف السائح العادى.
شارك فى افتتاح المعرض والجناح المصرى هشام الزميتى سفير مصر باليابان، والدكتورحخ  طالب الرافعى سكرتير عام منظمة السياحة العالمية وعدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين والشخصيات من خارج وداخل اليابان.
فى نهاية المعرض الذي ا ستمر أربعة أيام أعلن jungo kikuma  رئيس منظمة جاتا لوكلات السياحة، والمنظم للمعرض عن فوز الجناح المصرى بالمركز الأول كأحسن ديكور وأنشطة خلال المعرض السياحى الدولى «جاتا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أحمد سالم مقدم برنامج «المواجهة» على القاهرة والناس: الناس زهقت من المذيع «اللتات» وسيطرة البرامج الفنية تزعجنى
مذبحة نيوزيلندا.. تجار السياسة يستفيدون منها
السعودية تطلق 4 مشروعات ترفيهية بـ23 مليار دولار
ضياء رشوان: مجلس الصحفيين سيناقش لائحة الجزاءات عقب تشكيل هيئة المكتب
انقسام فى المنتخب بسبب ثلاثى الزمالك!
انطلاق حملة للكشف والعلاج المجانى لـ«الجلوكوما» فى أسيوط
«يانج سانج» مدير المركز الثقافى الكورى لـ«روزاليوسف»: مصر العاصمة الثقافية الأولى فى الوطن العربى

Facebook twitter rss