صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الأوقاف: جماعات التشدد لا ينفع معها الحوار

26 سبتمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد
واستطرد: «إن المجتمع كله سيجد صعوبة بالغة فى محاورة جماعات التكفير المتطرفة حيث إن منشأ التطرف اناس لا يفهمون الشرع ولا يعملون العقل، ولا يؤمنون بالحوار، فهناك إناس بالفعل لا ينفع معها الحوار «مشيرًا إلى أن أهل الباطل لا يظهرون إلا بغياب أهل الحق وعلى قدر ما سنبذله من جهد فى الدعوة  سنحاصر التطرف.
وحول سيناء والخلل الدعوى بها قال جمعة « إن سيناء محل اهتمام الدولة كلها ونحن بصدد دعم سيناء بقوافل من العلماء وبمجموعة من المتميزين، ولفت إلى أن الوزارة ستبدأ بتعيين 200 من مقيمى الشعائر فى سيناء لأمننا القومى والوطنى.
وأكد جمعة أنه سيصدر قانوناً يجرم الاعتداء على الدعاة أثناء أدائهم ودورهم الدعوى بالمسجد، وقال لقد خسرت الدعوة فى العامين الماضيين خسارة فادحة ونحن جادون لأن نعيد للمساجد هيبتها وقدسيتها وللإمام احترامه وتقديره، وهذا يتأتى بإصدار تشريع يجرم الاعتداء على الإمام اثناء خطبته على المنبر.
واستطرد: «إن التشدد والتطرف يشكلان خطرًا على الفرد والمجتمع، وانحراف الخطاب الدعوى فى الفترة الماضية عن مساره أدى لنشر الفرقة فى المجتمع حتى بين الأسرة الواحدة، وقال لم أشهد انقسامًا اجتماعيًا فى تاريخ مصر كما شهدناه فى العام الماضى أثناء حكم الإخوان.
وقال: «إنه سيتم تدريب الدعاة فى المحافظات حيث سيكون على نوعين الأول سريع حيث ان هناك  ألف إمام، حيث ان من أخطر القضايا فى مصر تضارب فى الفتوى وبعد تدريبهم وامتحانهم سيتم توزيعهم على عشر محافظات وسنعمل فى كل محافظة عن طريق هؤلاء الدعاة سنعمل  على تشكيل لجنة فتوى معتمدة وخلال سنتين يكون فى كل محافظة لجنة فتوى ثم بعد ذلك لجان فتوى فى كل قرية، وبعدها سنعلن على أن الفتوى مقصور على هؤلاء المجازين.
وكرر وزيرالأوقاف دعوته للمصرين بعدم الصلاة بالزاويا، وقال فى تصريحات صحفية: «أوجه نداء لكل أبناء مصر من المصلين أن كون صلاتهم بصلاة الجمعة فى المساجد الجامعة خروجًا من الخلاف وخشية إلا تصح جمعتهم».
ولفت إلى أن القانون لا يستطيع وحده منع إقامة الجمعة فى الزاويا، ولكن لابد من التوعية بأن صلاة الجمعة فى الزوايا مخالفة شرعية، مشيرًا إلى أن انتشار الزوايا يهدد الأمن السلمى والمجتمعى والوطنى فقصر صلاة الجمعة فى المساجد قضية أمن قومي، ووطني.
أضاف أن التصاريح للدعاة ستكون لدعاة المساجد فقط فلا تكون هناك تصاريح لدعاة فى الزاويا وعليه كل من سيخطب فى الزاويا لن يكون معه تصريح وسيتم إعمال القانون عليه.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss