صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

معركة بين «نجع سعودي والصوالحة» بسوهاج بسبب «البوتاجاز»

5 ابريل 2012

كتب : جمالات الدمنهوري

كتب : حسين فتحي

كتب : محمد مبروك

كتب : نشأت حمدي

كتب : نشوى أحمد




تواصلت أزمة الوقود رغم تشديد الرقابة لمنع تسرب الكميات المدعمة إلي السوق السوداء، حيث تمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط سيارة نقل محملة بـ52 ألف لتر وقود طائرات في أثناء تواجدها بجوار مشروع الصرف الصحي بقرية دلبشان التابعة لمركز كفر الزيات.. وتم التحفظ علي السيارة وحرر محضر وأخطرت النيابة لتجري شئونها.
 كما ضبطت مباحث التموين بالغربية مخزناً بمدينة طنطا أعدته ربة منزل بمسكنها لتجميع السولار المدعم بهدف إعادة طرحه للبيع في السوق السوداء والتربح من ذلك وتم التحفظ بداخله علي ألف لتر سولار وأمامه سيارة خاصة بنقل السولار.
وفي البحيرة شنت مباحث التموين حملة تموينية موسعة لضبط المتلاعبين بالمواد البترولية، أسفرت الحملة عن ضبط عبدالسلام محمد عبدالسلام الشريف 41 سنة صاحب طلمبة رصيف لتموين السيارات «بدون ترخيص» بقرية محلصا مركز شبراخيت لقيامه بتجميع كمية وقدرها (1600 لتر سولار) لبيعها بالسوق السوداء.. تحرر عن ذلك المحضر اللازم.
وفي مطروح لم يدم توافر البنزين والسولار إلا لمدة يومين فقط وعادت مرة اخري الأزمة سواء داخل المدن أو علي الطرق الدولية.. وأصبحت طوابيرالسيارات تمتد لمسافات كبيرة جدا واستغل السائقون الأزمة وقاموا برفع الأجرة أكثر من 30% علي جميع الخطوط خاصة السيارات الأجرة بين المحافظة والمحافظات المجاورة، كما رفع سائقو التاكسي الأجرة المقررة مما تسبب في حدوث صدام ما بين الركاب والسائقين مع زيادة كبيرة في الطوابير أمام أي محطة وقود.
وفي سوهاج لقي شخصان مصرعهما وأصيب 6 آخرون في معركة بين قريتين بمركز سوهاج استخدمت فيها الأسلحة الآلية والمولوتوف بسبب التنافس علي الحصول علي البوتاجاز تم نقل المصابين للمستشفي وانتقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج اللواء عبدالعزيز النحاس ونائبه اللواء بكري الصوفي وتمت السيطرة علي المعركه وتولت النيابه التحقيق. نشبت المعركه في الساعة السابعة والنصف مساء أمس الأول.. عندما حدثت مشاجرة بين شباب نجع سعودي وعائلة الصوالحة بأولاد نصير علي طريق أسيوط - سوهاج الزراعي بسبب أسبقية الحصول علي البوتاجاز وتطورت إلي إطلاق الرصاص بصوره عشوائيه مما أدي إلي توقف المرور علي الطريق ومصرع إبراهيم البدري 25 سنة وعصام محمد 28 سنة وإصابه سيد رجب 45 سنة وشقيقه محمود وسيد حنفي وياسر قرقار 40 سنة وأحمد محمود 60 سنة ومحمود كامل 40 سنة وجاري ضبط المتهمين بإشراف اللواء عاصم حمزة مدير المباحث والعميد محمود العبودي رئيس المباحث والمقدم كمال الضبع رئيس مباحث سوهاج نقلهم للمستشفي للعلاج.
وفي الفيوم أغلق أصحاب السيارات الأجرة والملاكي شارع أحمد شوقي الذي تقع به استراحة المحافظ اعتراضا علي تسريب السولار والبنزين بأنواعه داخل جراكن لصالح سماسرة مواد الوقود والتي أدت إلي ارتفاع سعر جركن البنزين والسولار إلي 70 جنيهاً بالرغم من أن سعره الأساسي 20 جنيها .. كما شهدت محطة تموين الوقود بقرية أبوالنور مركز إطسا مشاجرة بين أصحاب السيارات والبلطجية الذين يريدون الاستيلاء علي السولار و بنزين 80 لبيعه في السوق السوداء، وتوقفت بعض سيارات النقل الثقيل داخل صحراء الفيوم بطريق أسيوط الغربي لعدم تمكنها من الحصول علي السولار.
وأكد العقيد توفيق سعد رئيس مباحث التموين بالفيوم أنه تم ضبط 5 آلاف و300 لتر سولار و بنزين 90 كانت مهربة من مركز طاميه عبر مدقات جرزه لتهريبها إلي محافظات الصعيد.
كما تعرضت محافظة جنوب سيناء لأول مرة لأزمة وقود طاحنة في جميع المحطات.. حيث اختفت جميع أنواع الوقود من بنزين وسولار من المحطات الرئيسية وتكدست السيارات بالمئات أمام المحطات وتوقفت بعض الرحلات السياحية المتجهة إلي القاهرة نتيجة لعدم وجود وقود.
فيما له صلة قال حمدي علام رئيس قطاع الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن ميناء الإسكندرية سيستقبل اليوم 32 ألف طن سولار وبنزين.. الأمر الذي سيساهم في حدوث انفراجة كبيرة في الأزمة الحالية.
وأوضح علام أنه يوجد تنسيق كامل بين وزارات البترول والتموين علي مدار اليوم حيث تقوم وزارات البترول بالدفع بأي كميات من السولار والبنزين في أماكن الاختناقات.. وذلك وفقاً للشكاوي التي تتلقاها غرفة عمليات الوزارة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss