صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة: سنواجه ارتفاع الأسعار بالقانون ولن نسمح باستغلال حاجة المواطن

25 سبتمبر 2013

كتب : نسرين ابو المجد




عقد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا موسعا لبحث الوسائل والآليات اللازمة لتوفير جميع السلع الأساسية للمستهلكين بأسعار مناسبة وزيادة المعروض من تلك السلع خلال المرحلة المقبلة داخل الأسواق بالإضافة إلى توفير اللحوم الحمراء والأضاحى فى فترة عيد الأضحى المبارك، بحضور مستوردى اللحوم برئاسة الدكتور علاء رضوان رئيس رابطة مستوردى اللحوم إلى جانب عدد من أعضاء الاتحاد العام للغرف التجارية.
وأكد عبد النور - فى بيان للوزارة أمس- حرص الوزارة على الالتزام الكامل بتطبيق المواصفات القياسية المصرية واحترامها، حيث أنها صمام الأمان وشرط أساسى لدخول أية سلعة للسوق المصرى.. مشددا على أن الوزارة لن تسمح بدخول أى منتجات فى حالة مخالفتها لشروط تلك المواصفات.. لافتا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير المواصفات القياسية للسلع الغذائية خاصة اللحوم.. مشيرا إلى أن المستوردين يمثلون حلقة أساسية فى منظومة الاقتصاد المصرى وتعمل الوزارة على تقديم المساندة والتيسيرات اللازمة لهم لآداء أعمالهم وتلبية احتياجات السوق. وأشار الوزير إلى أن الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى الأسعار للسلع والمنتجات وأنها ملتزمة بالعمل على توفيرها وتلبية احتياجات المستهلكين من تلك السلع وأنها ستتخذ الإجراءات المناسبة لضمان طرح سلع آمنة وذات جودة عالية وبأسعار مناسبة مع تحقيق هامش ربح عادل للمنتجين والتجار والمستوردين.
وأوضح الوزير أنه يتم حاليا التنسيق بين وزارات التجارة والصناعة والزراعة والصحة لتوحيد جهات الفحص داخل موانىء الوصول لإجراء عمليات الفحص والاختبار اللازمة لجميع المنتجات داخل معمل واحد فى هذه الموانىء وتفعيل القانون رقم 155 لسنه 2002 والخاص بتنمية الصادرات الذى تتضمن لائحته التنفيذية إجراء الاختبارات فى معمل واحد بحيث تصبح عملية فحص السلع الغذائية فى معمل واحد داخل الموانىء على أن تشترك فى أعمال الفحص جميع الجهات الرقابية الممثلة عن جميع الوزارات وذلك لدفع حركة التصدير والتيسير على المستوردين وخفض أزمنة الافراج عن رسائل الواردات لفترات تتماشى مع المعايير الدولية بما ينعكس على تقليل التكلفة وأسعار السلع والمنتجات التى يتم طرحها داخل الأسواق خلال الفترة المقبلة.
وطالب منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمنتجين والتجار والمستوردين بالقيام بدورهم الوطنى والمسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع المصرى فى الوقت الراهن والتعاون مع الحكومة فى طرح مبادرات لتخفيض أسعار السلع والمنتجات، لافتا فى هذا الصدد إلى أن رابطة مستوردى اللحوم طرحت مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم المجمدة المستوردة بنسبة 15 % بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
من جهته، أشار الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إلى ضرورة العمل على إعداد الدراسات اللازمة لتنمية الثروة الحيوانية لسد الاحتياجات من اللحوم الحمراء من خلال تشجيع إنشاء مزارع الإنتاج الحيوانى لزيادة الإنتاج المحلى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم.. مؤكدا أن الوزارة على استعداد لتقديم جميع التيسيرات اللازمة لهذه المشروعات، لافتا إلى أن هناك توافقا فى الرؤى مع وزارة التجارة والصناعة لتوحيد جهات الفحص والاختبار داخل الموانىء للتيسير على المصدرين والمستوردين خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه، قال الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة تعمل على تكثيف جهودها بالتعاون مع مختلف الوزارات لتوفير السلع الأساسية للمستهلكين داخل الأسواق بأسعار مناسبة، مطالبا مستوردى اللحوم بموافاة الوزارة بالتخفيضات التى ستجرى على أسعار اللحوم وأماكن البيع حتى يتسنى للوزارة توجيه المستلكين لشراء هذه اللحوم وأيضا متابعة مدى الالتزام بالبيع بالأسعار الجديدة.
من جهته أعلن طارق شعلان رئيس قطاع المجمعات الاستهلاكية بالشركة القابضة للأغذية عن طرح 4 آلاف خروف حى فى عيد الأضحى بسعر 35 جنيهاً للكيلو بزيادة جنيهان فقط عن العام الماضي، وأوضح شعلان أن أسعار اللحوم التى طرحتها القابضة نفس أسعار العام الماضى للحوم المجمدة مع تخفيض لبعض أصنافها، لافتاً أن الزيادة فى أسعار اللحوم الحية التى طرحتها لا تتجاوز 5٪ فقط عن العام الماضي.
وأشارت أنه تم طرح 650 طن لحوم برازيلى مجمدة و900 طن لحوم سودانى وأثيوبى ومشفى وأيضاً بالنسبة للحوم البلدى الكنذوز والبتلو الطازجة تم طرح 270 طن منها.
وأضاف أن سعر اللحوم السودانى والأثيوبى هو 43 جنيهاً للكيلو، والكندوز البرازيلى 45 جنيهاً للكيلو، والكندوز البلدى 55 جنيهاً للكيلو، والبتلو البلدى 52 جنيهاً للكيلو، والضأن البلدى 62 جنيهاً للكيلو أما سعر كيلو الخراف الكاملة المجمدة الاسترالى هو 31 جنيهاً للكيلو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss