صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مبادرة شعبية لمواجهة حملات تشويه الجيش

25 سبتمبر 2013

كتب : احمد عبد العظيم




تحت رعاية مجلس الوزراء وعدد من الوزارات المعنية وبالتزامن مع احتفالات مصر بانتصارات السادس من اكتوبر  تُعقد المبادرة الشعبية الاولى لمخاطبة الدول الخارجية للكشف عن حقيقية الأحداث الدائرة فى مصر بعد ثورة 30 يونيو فى الفترة من 24 و25 من الشهر المقبل للتاكيد على ان ما تشهده مصر حاليا هو ترسيخ لمبادئ دولة ديمقراطية جديدة وليس انقلابا عسكريا او طمعا من الجيش فى السلطة، ومواجهة حملات تشويه دور الجيش فى وقوفه مع الارادة الشعبية.
ويؤكد الدكتور انس فوزى رئيس جمعية دعم اليمقراطية وصاحب المبادرة أن تم توجيه الدعوة لأكثر من 100 شخصية اعلامية أوروبية للمشاركة فى فعاليات المؤتمر وايضا تم توجيه الدعوة للنخبة من المثقفين والادباء بمصر والذى سيتم عقده فى 24 و25 من الشهر المقبل (أكتوبر)  تحت رعاية رئاسة الوزراء وبرعاية وحضور العديد من الوزرات المعنية  منها وزارة الاعلام والدفاع والسياحة وبحضور نخبة من السياسين والاعلاميين المصريين.
ولفت ان أهمية المبادرة تاتى لأن الاعلام يلعب دورا هاما فى عالمنا ويؤثر تأثيرا بالغا على القرارات والاتجاهات للحكومات والشعوب و أن ما تشهده من مواقف لبعض القنوات الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية قد يفسر على انه انحياز لاثارة ما هو مخالف للواقع، وهو ما يتيح لبعض من الحكومات اتخاذ قرارات متعارضة مع الصالح المصرى وقد تكون موائمة للمصالح الخاصة بهم.
واشار فوزى الى أن المؤتمر سيتناول العديد من المحاور التى تسعى الى الوقوف على حقيقة ما يجرى فى مصر ودعم ارادة الشعب المصرى الذى خرج يوم 30 يونيو بكامل ارادته مطالبا بالتغيير ووضع خارطة طريق تتماشى مع طموحاته ورغباته.
من ناحية أخرى التقى أمس الفريق اول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى بالشيخ يوسف العميريرئيس البيت الكويتى للأعمال الوطنية والوفد المرافق له الذى يزورمصر حاليا.
ونقل العميرى تحيات وتقدير الحكومة والشعب الكويتى للفريق اول عبدالفتاح السيسيوالقوات المسلحة المصرية التى تجمعهم بها روابط راسخة من مشاعر الاخوه والتعاون والعمل من اجل نصرة القضايا العربية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss