صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لقاءات مكثفة لفهمى بنيويورك.. ومباحثات هامة مع نظيريه البريطانى والصيني

25 سبتمبر 2013

كتب : حماده الكحلي




واصل وزير الخارجية نبيل فهمى أنشطته فى نيويورك على هامش مشاركته فى أعمال الدورة ال٦٨ للجمعية العامة للامم المتحدة، حيث  أجرى اتصالات هاتفية خلال تواجده فى نيويورك مع عدد من قادة مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي، حيث شملت هذه الاتصالات كلا من النائب «إيريك كانتور» زعيم الأغلبية الجمهورية، والنائبة «نانسى بيلوسي» زعيمة الأقلية الديمقراطية، بالإضافة إلى النائبة الجمهورية «كاى جرانيجر» رئيس لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي.
 وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان «فهمي» نقل خلال هذه الاتصالات تطورات الأوضاع السياسية فى مصر، وجدد التزام الحكومة بتنفيذ خريطة المستقبل وفق توقيتاتها الزمنية المعلنة، وذلك على الرغم من أعمال العنف والإرهاب التى تشهدها البلاد ومسئولية  الحكومة فى التعامل معها  بكل حسم وفى إطار القانون.
كما جرى خلال الاتصالات تناول العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة فى مختلف المجالات.
كما شارك وزير الخارجية فى اجتماع لجنة اتصال منظمة التعاون الإسلامى الخاصة بالصومال، حيث ركز الاجتماع على سبل دعم الحكومة الصومالية لتمكينها من أداء مهامها.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمى أدلى خلال الاجتماع ببيان مصر والذى تضمن تأكيد دعم مصر لحكومة الصومال بشتى السبل والوسائل بما فى ذلك الاستمرار فى تقديم المساعدات الإنسانية والتدريب والدعم الفني، وذلك بما يساعد الحكومة الصومالية على أداء وظائفها لتحسين أوضاع  الشعب الصومالى الشقيق.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss