صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مفتى الجمهورية يستنكر اعتداء طلاب الإخوان على «جمعة»

25 سبتمبر 2013



استنكر الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، ما قام به عدد من طلبة جامعة القاهرة طلاب الإخوان من اعتداء لفظى على الأستاذ الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، خلال مناقشته لإحدى الرسائل العلمية بكلية دار العلوم.
وقال المفتى فى بيان له «إن ما حدث يعد اعتداء غير مقبول على أحد أعلام علماء الأزهر الشريف المشهود له بالعلم والصلاح، والذى حقق إنجازًا وتطورًا كبيرًا فى دار الإفتاء خلال فترة توليه منصب الإفتاء»، مؤكدًا أن علماء الأزهر الشريف عامة ورموزه على وجه الخصوص يجب احترامهم وإجلالهم، لما يحملونه من دين الله ومن ميراث سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، فالعلماء ورثة الأنبياء. وأضاف مفتى الجمهورية أن توقير العلماء هو توقير لشرع الله، والتعدى عليهم يؤذى الله ورسوله لقول عبدالله بن عباس رضى الله عنه فيما نقله الإمام النووى: «من آذى فقيها فقد آذى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومن آذى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقد آذى الله عز وجل».
فى نفس السياق استنكرت نقابة السادة الأشراف، الاعتداء الذى تم فى كلية دار العلوم فى جامعة القاهرة على الشيخ على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء.
وفى نفس السياق قررت المحكمة الإدارية فتح التحقيق فى البلاغ المقدم ضد مجموعة من الطلبة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين لاتهامهم بالتعدى على الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss