صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

صابر عرب: الفن هو الركيزة الأساسية للقضاء على الإرهاب

25 سبتمبر 2013



قال د. محمد صابر عرب وزير الثقافة فى حفل افتتاح قصر ثقافة سوهاج، الاثنين 23 سبتمبر: إن التلاحم الشعبي، فى مواجهة الارهاب، هو الركيزة الاساسية والضمانة المحورية لمناهضته والقضاء عليه والفن هو الركيزة الأساسية للقضاء على هذه العقول الخربة والافكار المسمومة التى اجتاحت مصر فى فترة عصيبة سرعان ما انتبه لها الشعب المصري، بدهائه، وقال عرب ليس غريبا على أهل سوهاج الاهتمام بمثل هذه الاحتفاليات، فأقاليم الصعيد هى مهد الحضارة والإبداع المصري، طالما خرج منها عباقرة كثر على مر التاريخ المصرى.


وأشار عرب، فى الحفل الذى حضره اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، والفنان حمدى أحمد، والشاعر سعد عبدالرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة، ومحمد موسى تونى رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، أشار إلى أنه على الرغم من كل ما يواجهنا من مصاعب فإن القادم المصرى أفضل بكل المقاييس على جميع الأصعدة الثقافية والسياسية، لافتا إلى أن الدور الرئيسى لقصور الثقافة هو تنمية ثقافة المجتمع المحيط بها، والكشف عن المبدعين من الأطفال والشباب، من خلال رعايتهم وتقديم ما يحتاجون إليه من أدوات واهتمام حكومى.


وأوضح عرب أن الأسابيع المقبلة سوف تشهد افتتاح عدد من قصور الثقافة فى كل محافظات مصر، من أجل نشر الوعى المجتمعى وتقديم مواد ثقافية وكتب تنير عقول الشباب ليكونوا قادرين على رؤية واقعهم ومستقبلهم بعيدا عن التطرف والإرهاب.


وقال الفنان حمدى أحمد إن افتتاح قصر ثقافة منشأة سوهاج دليل على أن مصر سوف تنتصر على الإرهاب ولن يقهر الإرهاب سوى الفن والثقافة، مضيفا إلى أن الصعيد هو أقدم بلاد العالم التى صدرت الفن لكل العالم.


وقال عتيق ان ما يبذل فى مجال الفن والثقافة من جهد لا يقل قيمة عن الحرب على الارهاب، وأن المثقف هو الاداة الأساسية للتنوير ومحاربة تيارات الجهل والتطرف.


وكان د. صابر عرب قد اصدر قرارا بإطلاق اسم الشهيد نبيل فراج على أكبر قاعات قصر ثقافة منشأة سوهاج، والقصر مساحته 1500 متر ويتكون من ثلاثة طوابق ومسرح صيفى يسع 640 مقعدا، وبلغت تكلفة التجهيزات والإنشاءات حوالى 5 ملايين جنيه.
وكان صابر وعتيق ومرافقوهما قد قاموا بتفقد قاعات قصر ثقافة منشأة سوهاج وهى المكتبة العامة وقاعة المرأة وقاعة تكنولوجيا المعلومات ومعرض الفنون، بالإضافة لافتتاح قاعة اللواء الشهيد نبيل فراج، أعقب ذلك حفل فنى قدمته فرقة أطفال سوهاج، وكورال أطفال سوهاج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss