صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قطع الطريق الدولي بكفر الشيخ.. واحتجاز رئيس جامعة طنطا.. وإغلاق إسكان الشرقية بالجنازير

5 ابريل 2012

كتب : شيرين الفقى

كتب : محمد الغزاوى

كتب : محمد مبروك

كتب : نشوى أحمد

كتب : ياسر محمود




 
تواصلت أعمال الشغب المصاحبة للاعتصامات والاضرابات الفئوية، حيث قامت الأجهزة الأمنية بالغربية ممثلة في قطاع الأمن المركزي بالتدخل في فك حصار العمالة الموسمية المفصولة بجامعة طنطا لرئيس الجامعة ونوابه داخل مكاتبهم مساء أمس الأول بالقوة والذي استمر لأكثر من 8 ساعات احتجاجا علي عدم حل مشكلتهم وإعادتهم للعمل وبعد مناوشات وعمليات كر وفر بين العمال وقوات الأمن في ساحة مبني الإدارة.
وكان مئات العاملين الموسميين المفصولين بجامعة طنطا قد حاصروا الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس الجامعة ونوابه داخل مكاتبهم مساء أمس الاول وللمرة الثالثة خلال شهرين ومنعهم من مغادرة مكاتبهم والاعتصام مجددا بمقر الإدارة حتي الآن احتجاجا علي عدم إعادتهم للعمل وتوفيق أوضاعهم 1900 عامل.
علي الفور انتقلت القيادات الأمنية لمقر إدارة الجامعة عقب استغاثة رئيس الجامعة بها، ورفض العمال أيضا انهاء احتجازهم لرئيس الجامعة ونوابه وهو ما أدي لإطلاق سراحه بالقوة من قبل الأمن.
 فيما نظم العشرات من شباب الصم والبكم بالغربية وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا ضد تجاهل الحكومة والقطاعات والجهات المعنية لهم مطالبين بتحقيق العدالة الاجتماعية لهم لكونهم جزءًا من هذا المجتمع.
ورفع المشاركون في الوقفة عدة لافتات مناهضة للحكومة علي تجاهلها لهم ولافتات أخري تتضمن مطالبهم المتمثلة في توفير فرص عمل حقيقية لهم ضمن نسبة الـ5% المخصصة لمتحدي الإعاقة وتأمين صحي شامل والحصول علي رخص قيادة سيارات إلي جانب الرعاية الاجتماعية إلي هذه الفئة من المجتمع.
وفي كفر الشيخ أغلق أهالي قرية العرب وعدد من القري المجاورة رافد الطريق الدولي الساحلي لنقص مياه الري وبوار عدة أفدنة للقري التابعة للحامول ومنعوا السيارات من المرور ووضعوا الحجارة علي جانبي الطريق من الاتجاهين وتكدست السيارات علي الطريق كما منعوا قافلة طبية وخيرية مشتركة بين أطباء مديرية الصحة ومعهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ المتجهة لقرية برج البرلس.
 وظل أهالي القرية في انتظار القافلة الطبية التي تم منعها وتوقف السيارة بطول 3 كيلو ومن السيارات التي اضطرت للتوجه لطرق جانبية بين المزارع السمكية علي جانبي رافد الطريق الدولي الساحلي.
وفي الشرقية واصل العاملون بمديرية الاسكان اضرابهم عن العمل واغلقوا البوابة الرئيسية بالجنازير للمطالبة بضمهم لوزارة الاسكان كما قطعوا الطريق ليعطلوا حركة المرور.
كما حاول العشرات من أهالي أبوكبير اقتحام استراحة المحافظ عزازي علي عزازي لكن قوات الامنية تصدت لهم وذلك للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم بالتربية والتعليم.
كما قطع العشرات طريق فاقوس الحسينية وذلك علي اثر مقتل احد الاشخاص علي يد مجهولين كما امتنع الأطباء البيطريون بسلخانة بلبيس عن العمل مطالبين بتوفير الحماية الأمنية لهم لتعرضهم لمضايقات من الجزارين.
وفي مطروح انهي العاملون بقطاع الكهرباء اعتصامهم والذي استمر لمدة 5 ايام كاملة وذلك بعد الاجتماع مع رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء وقام خلالها بالاستجابة لمطالب العاملين من محصلين وقارئي العدادات.
توزيع الأرباح بالشركة وألا يتم صرفها للمقربين فقط، ويحرم منها المحصل والقارئ بالرغم من أولوياتهم في صرف هذه الأرباح.
وأضافوا: إن رئيس مجلس الإدارة وافق ايضا علي تخفيض الحد الأدني لنسبة التحصيل من 95 % إلي 85 % حيث كان خصم الحوافز بسبب عدم الوصول للنسب المقررة وكذلك تمت الموافقة علي صرف مبلغ 6 جنيهات يوميا لهم.
وفي بورسعيد أضرب عمال وسائقي مرفق الإسعاف أمام مبني ديوان عام المحافظة مما أصاب المرفق بشلل تام رغم محاولات حلمي العفني وكيل وزارة الصحة بالمحافظة احتواء الإضراب دون جدوي.
وطالب المضربون بضرورة اقالة ادارة هيئة الاسعاف الممثلة ونائبه - ورئيس الإدارة المركزية للعمليات - ورئيس الإدارة المركزية للشئون المالية وتقديمهم للمحاسبة بالإضافة الي تحقيق العدالة والمساواة بين العاملين بالمراكز الاسعافية مع اختلاف المسميات وتشكيل لجنة للمراقبة من جهة النقابة العمومية علي التوكيلات والتأمينات والوقود والنواحي المالية مع تكوين لجنة لوضع لائحة لتنظيم العمل بالهيئة من (داخل النقابة).






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss