صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأردن تسلم مصر ملفاً أمنياً لمئات الإرهابيين فى سيناء

24 سبتمبر 2013



كتب ــ حمادة الكحلى 
علمت روزاليوسف أن مصر تلقت من الأردن ملفاً أمنياً خاص بمئات الجهاديين الذين دخلواً سيناء منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسى وحتى الفترة الحالية ، ويضم الملف أسماء هؤلاء الإرهابيين وطرق دخولهم مصر وكذلك أهدافهم ومخططاتهم الإرهابية .
وذكرت مصادر مطلعة أن هناك تنسيق أمنى إقيليميا لتقويض إرهاب الإخوان وحماس وغيرهما من الجماعات التكفيرية والمتشددة ويضم هذا التحالف كل من مصر والأردن والسعودية والإمارات بالإضافة الى السلطة الفلسطينية .
ونفت مصادر دبلوماسية مطلعة بوزارة الخارجية أن يكون لدى هذا التحالف الإقليمى نيه لتصفية حركة حماس كما تزعم الحركة، وشددت المصادر على أن مصر تصر على أن يكون تعاملها مع الفلسطينيين عبر السلطة الفلسطينية دون أن يكون هناك أى تعامل رسمى مع حركة حماس التى طلب قادتها مؤخراً عقد لقاءات مع مسئولين مصريين إلا ان طلبها قوبل بالرفض كما ذكرت المصادر الدبلوماسية.
وأوضحت المصادر أن مصر تصر على أن يكون فتح معبر رفح بعيداً عن حركة حماس وأن تكون السلطة التى يتعامل معها هو حرس الرئيس الفلسطينى دون أن يكون لقوات حماس أى دور فى تأمين أو تسيير المعبر من الجانب الفلسطينى وهو ما تنص عليه اتفاقية المعابر التى نقضتها حماس بعد انقلابها على السلطة الفلسطينية.
وأشارت المصادر إلى أن حماس ترفض الطلب المصرى وتحاول إحراج مصر وإشاعة أن الجيش المصرى يسعى لتجويع شعب غزة ، ولفتت المصادر إلى أن مصر ستظل مسئولة إخلاقياً وإنسانياً عن توفير الغذاء ورعاية الحالات الإنسانية لأهل غزة، غير أن المسئولية القانونية لا تقع على مصر حيث ينص القانون الدولى على أن الدولة المحتلة هى التى تتولى مسئولية رعاية وإعاشة الشعب المحتل وهو ما تؤكد عليه مصر دائماً حيث رفضت القاهرة  أكثر من مرة أن تتخلى إسرائيل عن هذه المسئولية وإلقاء المسئولية عن كاهلها وإغلاق جميع المعابر الأخرى.  







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر
مصـر بلـد القيـم والأمـان
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين

Facebook twitter rss