صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

قنصل لمدة يوم بالأردن

24 سبتمبر 2013



أعلنت القنصلية المصرية بمدينة العقبة الأردنية، عبر صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، عن مبادرة (قنصل لمدة يوم) وذلك في إطار حرصها على التواصل مع الجالية المصرية هناك.
وقال قنصل مصر في العقبة محمد عليوة  إن المبادرة تستهدف تعزيز التواصل مع أفراد الجالية المصرية، التي يقدر عددها ما بين 40 و45 ألفا، وتعريفهم بالجهود التي يتم بذلها من قبل القنصلية في الحصول على حقوقهم والدفاع عن مصالحهم.
وأفاد عليوة بأن المبادرة تقتصر على المصريين فقط، وسيتم اعتبارا من اليوم تلقي طلبات الأفراد الراغبين في خوض التجربة، فيما سيتم تفعيلها في غضون أسبوع.
ووفقا للمبادرة.. فإنه سيتم اختيار أحد المواطنين ليقوم بأداء دور القنصل لمدة يوم وذلك لمرة واحدة كل شهر، حيث سيقوم خلال هذا اليوم بمتابعة أعمال القنصلية على مدار اليوم سواء فى صالة استقبال المواطنين أو فى مكتب تخليص المعاملات أو فى مكتب القنصل عند استقباله لزيارات من مواطنين مصريين أو أردنيين أو فى مكتب نائبه.
ومن مهام (قنصل ليوم واحد)..حضور ومعاينة جهود القنصلية فى تسوية مشاكل المواطنين وحضور الزيارات التى سيقوم بها أعضاء القنصلية لحل هذه المشاكل (المحافظة، أو سلطة العقبة، أو مكتب العمل، أو مديرية الشرطة، أو المخفر، أو المستشفى .....إلخ).
ودعت القنصلية الراغبين في خوض التجربة التقدم بطلب لها عن طريق إرسال رسالة على صفحتها الالكتروني.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss