صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

صحيفة جزائرية: مرشحو الرئاسة يضبطون بوصلتهم على قرار السيسى بالترشح من عدمه

22 سبتمبر 2013





تحدثت صحيفة «الفجر» الجزائرية اليومية عن موجات التأييد الشعبى للفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، مشيرة إلى أن هذا التأييد الجارف قد يدفع بالسيسى للترشح للرئاسة.
وقالت الصحيفة، فى سياق مقال لها تحت عنوان «السيسى يحبس أنفاس مرشحى الرئاسة فى مصر» إن «تصريحات المرشحين المحتملين للرئاسة والذين أعلنوا تأييدهم للسيسى إذا ترشح وكذا حملات لجمع 30 مليون توقيع لإجباره على الترشح، تؤكد أنه لا أحد يريد الترشح أمام الفريق السيسى رغم شعبيتهم ورغم أنهم حققوا نتائج كبيرة فى الانتخابات الماضية».
وأضافت إنه «مما يبدو أن كل المرشحين المرتقبين ينتظرون وقبل بضعة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية، أن يؤكد السيسى ترشحه من عدمه، حتى يخوضوا غمار الانتخابات الرئاسية، وتكشف كل تصريحاتهم أن سبب عدم ترشحهم هو الخوف من ترشح السيسى لأنه لو ترشح لسحق كل مرشحيه حسب استطلاعات الرأى، خاصة بعد الملايين التى خرجت ملبية طلبه فى التفويض يوم 26 يوليو الماضى».
وعلقت الصحيفة قائلة: «ويبقى السيسى يصنع الحدث وسط الساحة السياسية ويبقى الجميع يضبط ساعته وبوصلته السياسية على إعلان لاحق قد يصدره السيسى يؤكد ترشحه من عدمه وذلك رغم إعلانه فى مرات عديدة أنه لا يسعى للسلطة».
من ناحية أخرى اهتمت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية بحضور الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع جنازة اللواء نبيل فراج الذى استشهد فى أحداث كرداسة وقالت إن كبار قادة مصر تجمعوا فى موكب الجنازة ليظهروا جبهة وطنية ضد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى.
وقالت الصحيفة إن حضور السيسى الجنازة يعد دفعة قوية منه للقوات للاستمرار فى محاربة الإرهابيين والقضاء على الإرهاب.
ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسى عمار على حسن قوله إن السيسى كان يرسل رسالة مفادها «حان الوقت للإرهابيين للاعتراف بالهزيمة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss