صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أولى رحلات ضيوف الرحمن تتجه للأراضى المقدسة اليوم

22 سبتمبر 2013

كتب : احمد سند




أكد اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة سفر أول أفواج حجاج القرعة الى الأراضى المقدسة اليوم.
وأوضح اللواء بدير أن أول أفواج الحجاج سيسافر اليوم  من مطار الإسكندرية الى المدينة المنورة، بينما سيسافر أول فوج من الحجاج الى مكة المكرمة يوم 26 سبتمبر.
وأضاف اللواء بدير أنه تقرر هذا العام أيضا تطبيق رحلة المسار الواحد، حيث سيسافر نصف الحجاج إلى مطار المدينة المنورة  عبر مطار جدة، فيما يسافر النصف الآخر إلى مطار جدة على أن تكون عودتهم للبلاد عبر ميناء المدينة المنورة.
وأشار إلى أنه تم تأجير ساحة كبيرة بمطارى جدة والمدينة المنورة لاستيعاب حجاج القرعة فور وصولهم، وتجهيز الساحتين بالمقاعد البلاستيكية اللازمة لراحة الحجاج، بالإضافة إلى توفير أعداد كافية من الضباط المدربين لمساعدة الحجاج على إنهاء كافة إجراءات وصولهم وشحن حقائبهم إلى فنادقهم فى أسرع وقت ممكن.. وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أنه تم هذا العام اختيار أكفأ الضباط والأفراد وأكثرهم خبرة لمرافقة حجاج بيت الله الحرام خلال أدائهم لمناسك الحج، وذلك لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة لضيوف الرحمن وضمان تأديتهم للمناسك فى سهولة ويسر، لافتا إلى أنه أصدر توجيهات بتواجد ضابط من البعثة ببهو كل فندق من إقامة الحجاج على مدار ال24 ساعة لتلقى كافة استفسارات الحجاج وتقديم كافة التسهيلات التى تمكنهم من أداء الفريضة فى سهولة ويسر.
وأشار اللواء بدير إلى أن البعثة الإدارية سافرت بالفعل الى الأراضى المقدسة يوم الخميس الماضي، لتجهيز أماكن استقبال الحجاج بالمطارات، والتأكد من مطابقة مقار إقامة الحجاج التى تم التعاقد عليها وفقا لشروط التعاقد التى أبرمت مع أصحاب الفنادق بالمدينة ومكة المكرمة.
وطمأن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة ضيوف الرحمن على مقار اقامتهم بالأراضى المقدسة، مشيرا الى أن بعثة حج القرعة نجحت هذا العام فى حجز 95 % من أماكن إقامة الحجاج بالمنطقة المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير فى الأسعار بسبب استمرار السلطات السعودية فى القيام بإزالة العديد من المبانى والمنازل بمنطقة الحرم المكى لعمل توسعات فى المنطقتين الشمالية والشرقية.
وتابع اللواء بدير، أن بعثة حج القرعة قامت باستئجار 26 فندقا بمكة المكرمة، و10 فنادق بالمدينة المنورة، مشيرا الى أن تسكين الحجاج بالغرف لن يزيد عن 6 حجاج كحد أقصى بالغرفة الواحدة، لافتا فى الوقت نفسه الى أن جميع الغرف تحتوى على دورات مياه خاصة بها.
طالب الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، باصطحاب الشهادة الصحية والالتزام بعدد الحقائب بما لا يزيد على  حقيبتين تزن الواحدة 23 كيلوجراما، والتوجه إلى المطار قبل الموعد بثلاث ساعات على الأقل، مع ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة فى الذهاب والعودة، وناشد الحجاج عدم اصطحاب أى جراكن غير مطابقة للمواصفات التى تشترطها السلطات السعودية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss