صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

نقيب الفلاحين: الزراعة باعت مربي المواشي لمافيا لقاحات الحمي القلاعية

5 ابريل 2012



 

حذر محمد عبدالقادر نقيب الفلاحين من خطورة انتشار لقاحات مجهولة المصدر في القري والأرياف تستخدم لمكافحة الحمي القلاعية متهما وزارة الزراعة والجهات الرقابية بالتقاعس عن مسئوليتها في حماية الفلاح وتركه لمافيا الاتجار بالأدوية واللقاحات.

وكشف نقيب الفلاحين  أن اللقاحات التي يتم تداولها حاليا غير مكتوب عليها أي بيانات وتباع بأسعار مبالغ فيها حيث تصل سعر الجرعة الواحدة لـ100 جنيه علي الرغم من إجمالي سعرها الحقيقي يستحيل أن يصل لهذا السعر محذرا من خطورة هذه اللقاحات علي الثروة الحيوانية.

وأشار إلي أن وزارة الزراعة مسئولة مسئولية مباشرة عن حماية الفلاح الصغير من تلك الكارثة القادمة في تلك اللقاحات لأنها قد تدمر ما تبقي من الثروة الحيوانية بعد أن قضت الحمي القلاعية علي أعداد كبيرة.

وأوضح نقيب الفلاحين أن النقابة تسعي حاليا من خلال التواصل مع النقباء في جميع المحافظات لعمل حصر فعلي للمتضررين من المرض سواء كان بالنفوق أو بالإصابة لرفع مذكرة بذلك لمجلس الوزراء ووزير الزراعة تمهيدا للوقوف علي آلية تعويض هؤلاء الفلاحين.

في سياق متصل قال مصدر مسئول بوزارة الزراعة إن لقاحات الحمي القلاعية الخاصة بالعترة الجديدة يتم تداولها حاليا بالسوق السوداء بسعر 100 جنيه علي الرغم من أن سعرها لا يتجاوز الـ38 قرشًا فقط.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
كاريكاتير احمد دياب
أسطورة «روزاليوسف»
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى

Facebook twitter rss