صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

‎الخارجية:زيارة فهمى لروسيا لتوسيع خياراتنا السياسية

20 سبتمبر 2013



‎قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن زيارة وزير الخارجية نبيل فهمي لروسيا استهدفت توسيع الخيارات والبدائل للسياسة الخارجية المصرية خلال الفترة المقبلة، وكانت فرصة طيبة للتباحث بين البلدين حول العديد من الموضوعات الإقليمية والثنائية.
‎وشدد المتحدث على أن البوصلة الوحيدة التي تحكم التحرك المصري على مستوى السياسة الخارجية هي المصلحة الوطنية للبلاد وعدم المساس بالسيادة المصرية.
‎واكد المتحدث أنه من المقرر أن يرأس فهمي وفد مصر المشارك فى الدورة العادية ( 68 ) للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي كلمة مصر ويجرى لقاءات مع عدد كبير من نظرائه ورؤساء الوفود المشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة. ‎وتأتي لقاءات فهمي في إطار المشاركة الفعالة لمصر وتعظيم المصلحة الوطنية بعد ثورة 30 يونيو، موضحاً أن هناك بعض دول العالم التي لم تدرك بشكل كامل طبيعة ما يحدث فى مصر وسوف نستمر فى شرح حقيقة الأوضاع على أرض الواقع .
‎وقال المتحدث الرسمى أن الرسالة المصرية خلال الاجتماعات ستركز على التزام الحكومة والدولة بخريطة الطريق التى تم الاتفاق عليها وفق توقيتات زمنية محددة، وأنه لا توجد أي اعتقالات سياسية كما يردد البعض والالتزام بعملية المصالحة الوطنية وعدم الإقصاء إلا لمن يمارس العنف والإرهاب أو يحرض عليهما وتتم محاكمته الآن أمام القضاء .
‎وقال المتحدث بأن مصر ستشارك فى القمة العربية الإفريقية فى شهر نوفمبر القادم فى الكويت، مضيفاً أن العلاقات بين مصر وأشقائها العرب متميزة وتسير بشكل طيب للغاية.
‎وفيما يخص عقد اللجان المشتركة بين مصر وبعض الدول العربية قال المتحدث بإسم الخارجية أن الوزير نبيل فهمى إتفق مع عدد من وزراء الخارجية العربية علي هامش إجتماعات وزراء الخارجية العرب الأخير بالقاهرة على سرعة تحديد مواعيد محددة وجداول زمنية لعقد اللجان المشتركة.
‎وأكد ان علاقة مصر مع الاشقاء العرب تتجاوز المصالح المشتركة لانها تتضمن أبعاد اخرى منها روابط الدم والمشاركة فى الهوية والامال والطموحات المشتركة .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss