صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

‎الببلاوي:ماضون في تكريس الديمقراطية وفق خارطة المستقبل

20 سبتمبر 2013



أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، أن الحكومة والشعب المصري ماضية في طريق تكريس قيم الديمقراطية التعددية وفق بنود خريطة المستقبل التي وضعتها قوى الشعب .
‎وأشار إلى أن أعمال لجنة الخمسين المكلفة بإعداد الدستور تسير بشكل طيب للغاية ، من أجل إعداد دستور يعبر عن تطلعات الشعب بكامله ، وليس عن فصيل أو اتجاه معين ، ويكرس الحقوق والحريات العامة .
‎جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الببلاوى لجيمس وات سفير المملكة المتحدة بالقاهرة ، والذي أعرب عن تطلع بلاده لأن تشهد الفترة القادمة مزيداً من تكريس الأمن والاستقرار فى مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
‎وأكد الببلاوى خلال اللقاء، أن الحكومة تعمل بشكل متواصل على مسارين ، الأول يتعلق بتنفيذ بنود خريطة الطريق سياسيا واقتصاديا ، أما المسار الثاني فهو المسار الأمني للتعامل مع التهديدات التي تواجهها البلاد من قبل العناصر الإرهابية والإجرامية ، ومن أجل إعادة الأمن والأمان إلى كافة ربوع البلاد. ‎
وتطرق رئيس الوزراء إلى التطورات على الصعيد الاقتصادي ، حيث أشار إلى ملامح خطة الحكومة لتحفيز الاقتصاد خلال الأشهر القليلة القادمة ، فضلاً عن قرار الحكومة بتحديد الحد الأدنى للدخل في القطاع الحكومي ، والذي يعد خطوة محورية على طريق تكريس مبادئ العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة للمواطنين

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss