صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين يناير 2014

19 سبتمبر 2013



كتب- احمد عبدالعظيم
صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين، مرحلة يناير ٢٠١٤، اعتبارا من ٢٥ سبتمبر الجارى.
أعلن ذلك اللواء السيد الغالى مدير إدارة التجنيد والتعبئة فى مؤتمر صحفى بمقر إدارة التجنيد، للإعلان عن قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية والتى تشمل الشباب من حملة المؤهلات المختلفة مرحلة يناير ٢٠١٤، حيث قامت هيئة التنظيم والإدارة بوضع الأسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الأمثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات الأفراد.
وقال اللواء الغالى، إنه من الفئات المطلوبة المؤهلات المتوسطة من مواليد أشهر يناير وفبراير ومارس عام ١٩٩٤ خريجى العام الدراسى ٢٠١٢. ٢٠١٣، ومواليد أشهر يناير وفبراير ومارس عام ١٩٩٣ وما قبلها خريجى العام الدراسى ٢٠١٢ / ٢٠١٣، والمتخلفين من سنوات سابقة، وقال إنه سيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٢٥ سبتمبر الجارى وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من ٨ أكتوبر القادم وحتى ٦ نوفمبر المقبل.
وبالنسبة للمؤهلات العليا قال مدير إدارة التجنيد والتعبئة إنه سيتم قبول المواليد من أول يوليو وحتى ٣١ ديسمبر من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٣ خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا حكومى وخاص الحاصلين على مؤهلهم الدراسى والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير ٢٠١٣ حتى آخر يوليو ٢٠١٣ وخريجى كليات الطب البشرى والأسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض الذين أنهوا سنة الامتياز من أول فبراير ٢٠١٣ وحتى آخر يوليو ٢٠١٢ والمتخلفين من سنوات سابقة، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٢٢ أكتوبر القادم وسيتم تسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة، اعتبارا من ٧ نوفمبر وحتى ٢٦ نوفمبر القادم.
وبالنسبة للفئات المطلوبة من المؤهلات فوق المتوسطة فهم (مواليد من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1993، الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير حتى أخر يوليو 2013، إضافة إلى المتخلفين من سنوات سابقة، على أن يتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد اعتبارا من 17 نوفمبر المقبل وتسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 27 نوفمبر حتى 30 نوفمبر من العام الجارى.
وآخر الفئات المطلوبة هى من غير ذوى المؤهلات مواليد أشهر يناير، فبراير، مارس من عام 1994 والمتخلفين من سنوات سابقة، وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبار من 20 نوفمبر، على أن يكون موعد التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد من 1 ديسمبر حتى يوم 12 من نفس الشهر العام الجارى.
وقال مدير إدارة التجنيد أن المستندات المطلوبة هى بطاقة الرقم القومى وبطاقة الخدمة العسكرية «٦ جند»، وأصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها وصحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب وفيش البصمات «١ جند» من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز وفصيلة الدم، وأصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات، بالإضافة إلى شهادة الامتياز لخريجى كليات الطب البشرى والإسنان والعلاج الطبيعى والبيطرى والتمريض، بالإضافة إلى قسيمة الزواج للمتزوجين، ورخصة القيادة للشبان الحاصلين عليها، وخطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه، وكذلك قرار التعيين بالنسبة للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين.
وأشار مدير إدارة التجنيد إلى أن الشبان المرشحين لكلية ضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة، لإجراء كشف الهيئة بإدارة التجنيد والتعبئة، حيث إن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية، وأنه فى حالة تخلف الشاب تضاف سنة إضافية لمدة خدمته.
وأوضح أن الزواج من أجنبية لا يعفى الشاب من أداء الخدمة العسكرية وأنه يتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقه بالخدمة العسكرية وبالنسبة للحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقت أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد من إدارة التجنيد أو المناطق التابعين لها والتى تعمل على مدار ٢٤ ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدى، أما الحاصلون على مؤهلهم الدراسى من الجامعات والمعاهد الخاصة يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص.
 وقال ان القوات المسلحة تولى ذوى الاحتياجات الخاصة رعاية فائقة خلال عمليات تقديمهم لمناطق التجنيد، سواء كانوا حاصلين على مؤهلات أو لا، من خلال التنسيق مع الجامعات، أو مع المنظمات الأهلية التى ترعى ذوى الاحتياجات الخاصة.
وأوضح أن أوراق وإجراءات التجنيد الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة يتم إنهاؤها بالكامل خلال ساعتين على الأكثر، بعد استضافة الشباب وذويهم داخل مناطق التجنيد، وتوفير الشهادات بالمجان، وإعفائهم من كافة الإجراءات التى يتم خلالها تحصيل رسوم.
واوضح ان القيادة العامة للقوات المسلحة صدقت على تجنيد شباب كليات التربية، بواقع 4 مراحل فى العام مثل باقى الكليات داخل شريحة المؤهلات العليا، بدلاً من تجنيدهم مرتين سنوياً فقط كل ستة أشهر، وذلك حرصاً من القيادة على شباب التجنيد.. وأشار الى أن قبول مجندين كليات التربية كان يتم فى مرحلة إبريل ويوليو فقط، ولم يكونوا يجندوا خلال العام بالكامل، مما يساهم فى وضعهم علىى قوائم الانتظار لمدة 6 أشهر كاملة، وهو الأمر الذى تداركته القوات المسلحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss