صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

19 سبتمبر 2013



يجرى حاليا إعداد لجنة لحصر أعداد الزوايا الموجودة بالإسكندرية والمنتشرة بمختلف الأحياء والمناطق والتنسيق بين مديرى إدارات الأوقاف بالمحافظة.. يأتى ذلك تنفيذًا لقرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بقصر صلاة الجمعة على المساجد ومنعها أن تقام فى الزوايا التى تقل مساحتها عن 80 مترا مع استثناء البعض منها بموافقة وكيل الوزارة لشئون الدعوة.. وأوضح رئيس المساجد الحكومية بأوقاف الإسكندرية الشيخ الأنصارى محمد سعد - فى تصريحاته اليوم - أنه سيتم تنظيم قوافل دينية لتعريف الناس بالهدف من وراء هذا القرار، وإقناعهم به.

 

قال مدير مديرية الزراعة بالقاهرة د.حمدى حامد: إن المديرية بدأت فى تنفيذ تجربتها الأولى من خلال حقول تجارب بهدف التوسع فى زراعة محصول عباد الشمس مساهمة من خبراء المديرية للوصول للاكتفاء الذاتى من إنتاج زيت عباد الشمس الذى تستورده مصر بنسبة97% من احتياجاتها، فيما تنتج 3% فقط من تلك الاحتياجات.
وأشار حامد إلى أنه يتم التجربة فى حقل إرشادى مساحته 3 أفدنة بحلوان، تقوم المديرية بتنظيم زيارات متتابعة للمزارعين لتعريفهم بأهمية المحصول والعائد الاقتصادى منه، فيما يتم زراعة 18 فدانًا بقرية الطلائع بطريق مصر اسماعيلية الصحراوى.

 

أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء تراجع قيمة القروض الاستثمارية القصيرة والمتوسطة والطويلة الممنوجة للمزارعين والمشروعات الزراعية إلى 8.15 مليار جنيه خلال العام السابق عليه بنسبة انخفاض قدرها 4.9٪ مرجعا السبب إلى عدم استقرار الوضع فى البلاد وتعثر بعض المستثمرين.. وأوضح الجهاز ـ أن عدد الجمعيات التعاونية الزراعية ارتفعت خلال عام 2012 ـ 2011 بنسبة 1٪ لتبلغ 5745 جمعية مقابل 5737 جمعية العام السابق.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss