صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تليجراف: قوات حفظ السلام تحت الحصار بسبب معركة الجيش المصرى مع الإرهابيين

19 سبتمبر 2013



كتبت- داليا طه
ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن قوات حفظ السلام فى سيناء تعيش فى حالة من الحصار بسبب القتال بين الجماعات الاسلامية المتشددة والجيش المصري.
وقالت إن هذه المعركة تقوض مهمة هذه القوات، كما ان الظروف التى يمرون بها متوترة للغاية وخطيرة جدا وذلك وفقا لمصادر مصرية.
واوضحت الصحيفة أن القوات متعددة الجنسيات والتى تتكون من 700 أمريكي والبقية من فرنسا وايطاليا واستراليا وكندا لا يمكنهم ترك قواعدهم دون ارتداء الدروع، كما أن اولئك الذين يقيمون فى غورا يقومون بحفر الآبار الخاصة بهم للمياه حتى لا يضطروا الى الاعتماد على الامدادات المحلية.
واشارت الصحيفة الي ان هذه القوات بدأت فى جلب المواد الغذائية من اسرائيل وليس مصر. بجانب ذلك هناك مخاطر كثيرة وتحديات يتعرضون لها ولم تواجههم منذ ثلاثين عاماً ففي مارس 2012، حاصر مجموعة من المسلحين المعسكر الشمالي لمدة ثمانية أيام ومنعوا الامدادات الغذائية والمياه من الوصول الى القاعدة العسكرية.
وبعد ستة أشهر، هجم ما يقرب من 60 الى 70 مقاتلا يرفعون الرايات السوداء التابعة لتنظيم القاعدة على احد المعسكرات الخاصة بالقوات مما اسفر عن إصابة أربعة جنود واستولوا على  ذخائر و معدات الاتصالات .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss