صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ليلى علوى: لم أقبل «الحملة الفرنسية على مصر» بسبب المال

28 مارس 2012



 
نفت الفنانة ليلى علوى أن يكون سبب موافقتها على بطولة مسلسل «الحملة الفرنسية على مصر» بسبب الإغراءات المالية أو التواجد فقط فى شهر رمضان.
 
وقالت ليلى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن المسلسل سيكون علامة فارقة فى تاريخها التليفزيونى رغم قصر المشاهد الخاصة بها، والتى لا تتعدى 55 مشهدا، مؤكدة أن المشاركة فى عمل عربى فرنسى يلم شمل الأمة العربية ويتكلم عن فترة تاريخية مهمة فى تاريخ مصر هو شرف لأى فنان، كما أن فترة الحملة الفرنسية على مصر فترة ثرية بالمعلومات التاريخية.
 
وأضافت ليلى: لا يهمنى على الإطلاق الاشتراك فى عمل ضخم بسبب الحصول على أجر عال، بقدر ما يهمنى ما سأقدمه فى هذا العمل، وأن يستطيع العمل إيصال رسالة إلى الجمهور، بجانب تسويقه إلى أكبر عدد ممكن من القنوات العربية.
 
وعن شخصيتها فى العمل قالت ليلى إنها تجسد فى العمل شخصية «نفيسة البيضاء»، وهى أميرة من أميرات المماليك التى ساعدت كثيرا فى تكوين الجيش المملوكى أثناء الحملة، وهى شخصية محبوبة للغاية مرت فى حياتها بمآس كثيرة، ورغم أصولها الشركسية إلا أنها تتحدث اللغة العربية والفرنسية إلى جانب التركية، وتمنت ليلى أن يحظى العمل بإعجاب الجمهور خاصة أن الأعمال التاريخية دائما ما تسرد التاريخ بشكل مؤثر للغاية.
 
وحول إذا كان المسلسل سيتشابه مع أحداث فيلم «الوداع يا بونابرت» للمخرج يوسف شاهين قالت ليلى: يستحيل أن نقارن فيلما سينمائيا مدته ساعة ونصف بمسلسل تليفزيونى طويل، وماينفعش أصلا أن نقارن أعمالنا بأى ظرف من الظروف مع عمل للأستاذ يوسف شاهين إلا أننا سنحاول أن نخرج العمل بالشكل الذى يصدقه الجمهور.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss