صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأسوشيتدبرس: مطالبة المصريين بالسيسى رئيسا تظهر حاجتهم لزعيم قوى

18 سبتمبر 2013



وصفت وكالة الأسوشيتدبرس قيام المصريين بعمل عريضة تطالب وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى بالترشح للرئاسة، باشتياقهم إلى رجل قوى يحكم البلاد بعد قرابة ثلاث سنوات من الفوضى.
وتشير الوكالة إلى أن وسائل الإعلام والمحطات التليفزيونية المتعاطفة ساعدت على دعم شعبية السيسى، هذا بالإضافة إلى الأغانى الشعبية التى تشيد به وبالجيش وصوره التى تنتشر فى شوارع مصر.
وقالت الأسوشيتدبرس: «إن السيسى استطاع خلق صورة شعبية لنفسه، بصفته الرجل القوى الذى أنقذ الأمة، وفى نفس الوقت الرجل صاحب الكلام المعسول الذى يضع مصالح الشعب فى قلبه، وهو ما ساعد على استعادة هيبة الجيش بعد فترة من الانتقادات الواسعة عندما حكم المجلس العسكرى برئاسة المشير طنطاوى البلاد، إذ أن أولئك الجنرالات ينتمون لجيل أقدم كثيرا من جيل السيسى».
وأضافت الوكالة: «أن فكرة ترشح السيسى للرئاسة لقيت استحسانا بين عدد من كبار القيادات السياسية، ومن بينهم مرشحو الرئاسة السابقون عمرو موسى وحمدين صباحى وأحمد شفيق، كما يبدو الرئيس الأسبق حسنى مبارك مؤيدا للفكرة، بحسب ما أظهرت التسجيلات الصوتية المسربة له مؤخرا».
واختتمت الوكالة تقريرها قائلة: «إن هناك شعورا بين المصريين بالحاجة إلى زعيم قوى، بعد ثلاث سنوات من الفوضى والتدهور الإقتصادى، كما أنه لم يبرز زعيم محتمل من بين مجموعات الشباب والأحزاب الجديدة بعد سقوط مبارك يمكنه تحقيق المطالب الشعبية بالتغيير».
فى سياق آخر واصلت الحملة الأمنية الموسعة عملياتها جنوب الشيخ زويد ورفح فى تمشيط المنطقة وقصف وتدمير مواقع العناصر المسلحة ومخازن الأسلحة والذخيرة بها.
كما احبطت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية، اليوم الثلاثاء، تهريب 15 بندقية خرطوش دالخ 3 أجولة متوسطة الحجم بمنطقة الأخوار غرب مدينة السلوم ثم العرض على النيابة المختصة، ويجرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المضبوطات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss