صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الجيش» يحاصر التكفيريين بالشيخ زويد ورفح

18 سبتمبر 2013

كتب : ابراهيم جاد




كتب- إبراهيم جاد
 

نفى المستشار الإعلامى لرئاسة مجلس الوزراء، صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية من أنه تم طرد مصابى الثورة أصحاب العجز الكلى من مستشفى العجوزة العسكرى، بسبب تأخر مجلس الوزراء عن دفع مصاريف علاجهم.
وقال المستشار الإعلامى: إن علاج مصابى الثورة فى المستشفى المذكور يتم بالكامل على نفقة الدولة، وبالتالى لم تكن هناك فواتير علاج مطلوب سدادها، مضيفًا أن إدارة المستشفى أكدت أن المصابين استكملوا فترة علاجهم على أكمل وجه، ومن ثم لم يعد هناك مبرر أو سبب منطقى لبقائهم فى المستشفى بعد  اكتمال شفائهم.
وقام مجلس الوزراء بإيفاد مسئولين من الأمانة العامة للمجلس للالتقاء بأصحاب الشكوى والتعرف على مطالبهم والعمل على سرعة تنفيذها، باعتبارهم مواطنين مصريين أولا، آخذًا فى الاعتبار وضعهم الخاص كمصابى ثورة.
شهد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع عقد مشروع التنمية المتكاملة «المرحلة الثالثة» بمحافظة الفيوم، حيث يقوم الصندوق الاجتماعى بتنفيذ هذاالمشروع بالتعاون مع المحافظة ومديرية الإسكان والطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وبتمويل يصل إلى 16.1 مليون جنيه منهما 14 مليونا من الصندوق «منحة مقدمة من الحكومة اليابانية من خلال البرنامج الانمائى للامم المتحدة» والباقى مساهمة محلية من محافظة الفيوم.
ووقع عقد المشروع كل من الدكتور حازم أحمد عطية، محافظ الفيوم، وغادة والى، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية وبحضور كل من وزير التنمية المحلية ووزير الرى ونائب السفير اليابانى ومندوبين من البرنامج الانمائى للأمم المتحدة.
ويشمل المشروع تنفيذ 60 مشروع فرعيا بـ 41 قرية فى نطاق 6 مراكز، وذلك بهدف إحلال وتجديد شبكات مياه للشرب بطول 47.85 كيلو متر، ورصف طرق ريفية وانشاء طرق ترابية بطول 7.7 كيلو متر، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير أسواق عامة ووحدات بيطرية من خلال 11 مشروعاً فرعياً.
وستنفذ تلك المشروعات بإستخدام أسلوب العمالة الكثيفة والذى يراعى الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة نصف الماهرة وغير الماهرة بدلا من الآلات والمعدات الثقيلة المعتاد استخدامها فى تلك المشروعات وذلك بهدف توفير المزيد من فرص التشغيل للمواطنين أثناء التنفيذ، وسينفذها مقاولى القطاع الخاص المحلى تحت إشراف الصندوق الاجتماعى والمحافظة وبالتنسيق مع الجهات المعنية.
فى سياق آخر واصلت الحملة الأمنية الموسعة عملياتها جنوب الشيخ زويد ورفح فى تمشيط المنطقة وقصف وتدمير مواقع العناصر المسلحة ومخازن الأسلحة والذخيرة بها.
وأكد عدد من شهود العيان سماع أصوات انفجارات شديدة هزت أرجاء المنطقة، وتحليق الطائرات العسكرية فى سماء المنطقة، كما شوهدت أعمدة من الأدخنة ترتفع إلى السماء.
وأكدت مصادر أمنية أن الحملة متواصلة حتى يتم القضاء على البؤر الإرهابية المسلحة.
فى السياق ذاته أصيب مجند من قوات الأمن أثناء وجوده فى محل خدمته بأحد الأكمنة الأمنية بمدينة رفح، حيث أصيب بطلق نارى فى قدمه نتيجة قيام مسلحين بإطلاق النار على الكمين، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.
من ناحية أخرى عاينت لجنة من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة كنائس فى المنيا لإصلاحها وذلك خلال زيارتها للمنيا أمس بناء على قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع، لمعاينة الكنائس التى تعرضت لأعمال التخريب تمهيدا للبدء فى أعمال إصلاحها.
ورافق اللجنة مهندسون من وزارة الإسكان وخبراء من مركز بحوث الإسكان والبناء والإدارة الهندسية بالمحافظة، لتحديد وتقييم الأعمال المطلوبة والتقدير المبدئى لحجم الأعمال الهندسية، للبدء الفورى فى عمليات الإصلاح.
من جانبه أشاد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بالمجهودات المبذولة من قبل القوات المسلحة لإعادة دور العبادة للقيام بدورها مؤكدا أنه لن تضيع حقوق أى مواطن يعيش على أرض مصر، مطالبا الجميع بالتكاتف لبناء وطنهم والوقوف أمام دعوات العنف.
من جانبه قال مصدر عسكرى بالسويس إنه تقرر إجراء تخفيضات بأكثر من 20% على 150 ألف صنف من مستلزمات الأسرة المصرية عن طريق 60 منفذا لبيع السلع للمواطنين بالسويس وجنوب سيناء.
وأكد المصدر أن الجيش الثالث بالسويس حريص على حماية المواطنين ومنعا لاحتكار السلع، سواء كانت غذائية أو غير غذائية خاصة مع بداية العام الدراسى الجديد، منوها بأن منافذ بيع السلع داخل السويس وجنوب سيناء تقوم حاليا بهذا الدور تحت إشراف قيادة الجيش الثالث الميدانى.
وأشار المصدر العسكرى إلى أنه بجانب التخفيضات المقدمة على السلع، فإنه سوف تتم عن طريق منافذ البيع إجراء سحوبات للمواطنين على سيارات وأجهزة كهربائية أسبوعيا، مساهمة من الجيش لمساعدة الأسر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss