صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مصر الخير و«الصحة» يطلقان مبادرةلتحسين الرعاية الصحية للفقراء

18 سبتمبر 2013



صبحي مجاهد
 شهد الدكتور علي جمعة رئيس مجلس امناء مؤسسة مصر الخير، مفتي الجمهورية السابق، والدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، والعديد من قيادات وزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير، حفل توقيع مبادرة «صحة مصرى» بهدف تقديم خدمة صحية، أفضل لكل مواطن على أرض مصر، والاخص المواطن الاكثر فقرا من خلال تفعيل عدة مشاريع.-   
وقال الدكتور علي جمعة، رئيس أمناء مؤسسة مصر الخير، المؤسسة تسعي لبناء نموذج من عمل الخير تستطيع من خلاله الوصول الي افريقا واسيا ومن ثم العالم كله ، مؤكدا أن المؤسسة من اللحظة الاولي سعت ألا يكون مفهوم الخير مفهموما شخصيا، وان  يكون مستمرا حتي ينتفع به الانسان.
وقال « جمعة «  من حسن الادارة وحسن العلم، وبفضل الله هزمنا شيطان الياس، وشيطان الانحراف،  شيطان التخاذل والكسل، مؤكدا ان المؤسسة حريصة علي الوصول للهدف وهو تنمية الانسان.
واكدت أن مؤسسة مصر الخير لم تأخد مليم من أي جهة خارجية بفضل الله، موضحا ان أحد الجهات العالمية جاءت للمؤسسة منذ 3 سنوات وعرضت مبالغ كبيرة ولكن بشرط اجتياز المقايس العالمية للحصول علي المنحة، موضحا ان المؤسسة قامت بتنفيذها ، وبعدها بعام جاءت تلك الجهة عرضت علينا الدعم ورفضنا ، لان المبالغ قد تكون محل علامات استفهام وخاصة في ظل الظروف التي عيشها البلاد خلال السنوات الاخيرة، واخذنا منهم شهادة الايزو بتطبيق المعايير العالمية في عمل المؤسسة.
وقدم رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير الشكر لوزارة الصحة وعلي راسها الدكتورة مها الرباط، هي اول وزيرة من خليفة الصحة العامة المهتمة بالوقاية مع العلاج، ولفريق العمل بمؤسسة مصر الخير، مشددا بضرورة التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني من أجل الوصول لخدمة المجتمع والبلاد والمواطنين، موضحا إن المجتمع المدني وعلي رأسه مؤسسة مصر الخير يتحرك من أجل خدمة الجميع وليس خدمة قطاع واحد.
وقال الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، إن توافق وتعاون قوة المجتمع المدني مع اجهزة الدولة اصبح ضرورة ملحة لالحاق براكب التقدم والتطور.
واوضحت ان مذكرة التفاهم مع مؤسسة مصر الخير تهدف الي وضع اساس للتعاون بين الجانبين لتحسين الخدمات الصحية وتوفير خدمة صحية افضل للمواطن المصر، من خلال دعم قطاع الصحة من خلال تقوية القطاع عن طريق التعاون التقني والفني، وتطبيق برنامج العدالة الاجتماعية الذي هو محور عمل الحكومة وتطبيق الحوكمة ، وتشجيع التعاون الابتكار من اجل خلق سياسيات صحية متكاملة واتخاذ قرار صحي سليم، معربا عن أملها ان ينتهج الجميع وخاصة المجتمع المدني نهج مؤسسة مصر الخير. وقال الدكتور علاء ادريس ، الرئيس التنفيذي لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير بهذا التعاون نحاول عمل خطوة من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية في مجال الرعاية الصحية، موضحا ان المؤسسة عندما بدات عام 2007 ، نحاول نستكشف وضعنا دوليا صحيا وتعليميا من خلال التقارير الدولية ، موضحا أن التقارير كشفت ان نصف عدد الفقراء يعانون من أمراض اي يعانون من الفقر والمرض. ولا يمكن تحقيق التنمية دون تنيمة صحية حقيقة للمواطن.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss