صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مراقبة الطرق وإبلاغ المخالفات بالمحمول

14 مايو 2012

كتب : نيفين صبري




 

كشف المهندس أحمد كمال رئيس هيئة الطرق والكباري عن إجراء الهيئة لدراسة بهدف تطبيق نظم النقل الذكية علي الطرق المصرية، لافتاً إلي أن هذه النظم تشمل تركيب كاميرات لرصد ومراقبة ما يحدث علي الطرق بالصوت والصورة، من أجل إحكام السيطرة علي هذه الطرق، وإبلاغ المخالفين بمخالفاتهم عن طريق التليفون المحمول.

وأضاف كمال: إن هيئة الطرق والكباري ستنتهي من هذه الدراسة في غضون 3 شهور، وأنها ستحقق الأمان والسيول المرورية علي الطرق، من خلال رصد ما يحدث عليها ونقله إلي غرفة تحكم رئيسية متصلة بإدارات المرور وهيئة الإسعاف، وإبلاغ مرتادي هذه الطرق عن طريق الإذاعات الرسمية بحالة تلك الطرق.

وتابع كمال: سيتم إبلاغ قائدي المركبات بحالة الطرق من أجل الابتعاد عن الطرق ذات الكثافة العالية والحوادث التي تقع عليها، لكي يسلكوا الطرق البديلة.

وأوضح كمال أن النظام الجديد يشمل ميكنة محطات تحصيل الرسوم علي الطرق، لتعمل بنظام الكارت المدفوع مقدماً، من أجل توفير الوقت والجهد وضمان تحصيل الرسوم بنسبة 100%، بجانب وضع كاميرات ترصد ما يحدث بتلك المحطات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss