صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«مرسي مش هايلمس الكرسي».. حملة ضد الإخواني الاستبن

14 مايو 2012

كتب : مروة فتحي




 

أطلق نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» حملة بعنوان «مرسي مش هايلمس الكرسي.. لا لحكم الاستبن لمصر» في انتقاد لدفع جماعة الإخوان المسلمين بمرشح «استبن» في انتخابات رئاسة الجمهورية بعد استبعاد لجنة الانتخابات  خيرت الشاطر من سباق الرئاسة، وأطلقوا عليه صبي النهضة.

 وقامت الحملة بنشر بعض تصريحات الإخوان التي كان أبرزها ما قاله مرشد الإخوان عام  1952 ونشرته مجلة المصور 24 أكتوبر إذا ولينا الحكم فلن نتخلي عنه بعدما ظنوا انهم خدعوا العسكر.. ثم دفعوا ثمن التلاعب...ويحاولون الآن، بالإضافة إلي التصريحات التي جاءت علي لسان مرسي والتي نشرتها بعض الصحف في 25 نوفمبر 2010 بشأن انتخابات مجلس الشعب والتي قال فيها إن هناك تنسيقاً في دوائر مع الحزب الوطني ولدينا تفاهمات مع الأمن ورفضنا الدفع بمرشحين أمام عزمي وغالي وعلام وأبو النجا احتراما لهم كرموز للوطن.

وقال مؤسسو الصفحة: إن الاستبن دائما هكذا ليس البطل حتي في مؤتمراته نجد من يتحدث عنه وهو صامت، فتارة  نجد الشاطر هو الذي ينظم بل ويقدمه، وتارة نجد حجازي يقول «لو نجح مرسي كذا .. لو نجح مرسي كذا»، حتي إنه نزل الانتخابات ببرنامج ليس ملكه بل ملك واحد صاحبه، وقال آخر إنه صاحب صاحب مشروع النهضة.

وتداولت الصفحة تصريحا غريبا لأحد الشيوخ السلفيين يقول باختصار إن اللي مش  هينتخب  مرسي سيقرصه الثعابين في القبر 4 سنوات، فيما لم يتسن معلومات عن الصحيفة المنشور بها التصريح، وكأن الشيخ هو من يشخص أو يحلل أو يضع الحد والعقاب وليس الله، وجاءت بعض التعليقات الساخرة علي هذا التصريح فيتساءل أحمد المصري اشمعني 4 سنين، ويقول خالد إبراهيم إنه يدخن نوعاً رديئاً من البانجو ياريت نشتري له نوع كويس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss