صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المجموعة الأقتصادية: المستثمرون قادمون

17 سبتمبر 2013



كتب - إبراهيم جاد
عقدت المجموعة الاقتصادية اجتماعها الأسبوعى برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى ومحافظ البنك المركزى ووزراء التجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والمالية والإسكان.
وتابع الاجتماع ما تم إنجازه على صعيد تنفيذ الخطة الاستثمارية للحكومة وبرنامج الإنفاق العام وما سوف تتخذه وزارة التخطيط من ترتيبات للإعلان عن تفاصيل المشروعات الجارى تنفيذها.
كذلك تم استعراض الجهود التى تقوم بها الحكومة لتوفير السلع الأساسية وتأمين الاحتياطيات اللازمة من الوقود والمواد التموينية وكذا جهود مكافحة التضخم من خلال آليات تهدف إلى الحفاظ على مستوى الأسعار وحماية المواطن من تقلبات أسعار السلع خاصة الأساسية منها.
وعلى الصعيد النقدى استعرض الاجتماع الإجراءات التى يقوم بها البنك المركزى للحفاظ على سوق الصرف وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد السلع الأساسية وقد أشاد الاجتماع بما تحقق خلال الفترة الماضية من زيادة مناخ الثقة فى مستقبل الأوضاع الاقتصادية وهو ما أنعكس على زيادة الودائع لدى البنوك وكذا فى تخفيض أسعار الفائدة على أذون الخزانة والسندات وهو ما يعكس التزايد التدريجى فى ثقة المستثمرين وجميع الأطراف فى أن الأمور تسير فى الاتجاه الصحيح.
وعقب انتهاء اجتماع المجموعة الاقتصادية عقد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط مؤتمرا صحفيا تناول خلاله تفاصيل المشروعات الاستثمارية الجارى تنفيذها والتى تضمنت مشروعات لتطوير مزلقانات السكك الحديدية ومشروع الإسكان الاجتماعى ومشروعات فى مجال مياة الشرب والصرف الصحى والنظافة وتدوير المخلفات وأعمال رصف الطرق وإنارة القرى والمرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق فضلا عن برنامج مساندة وإعادة تشغيل المصانع المتعثرة وتحديث الصناعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss